الدفاعات الجوية تجبر طائرتين “إف16 ” على مغادرة سماء الجوف وتمنعُها من تنفيذ مهامها العدوانية

بعد ساعات من طردها لطائرة إف15 من أجواء المحافظة:

المسيرة| خاص:

تمكّنت الدفاعاتُ الجويةُ في وقت متأخر من مساءِ أمس الأحد، من إجبار طائرتَين حربيتين (نوع f16) تابعتين للعدوّ الأمريكي السعوديّ على مغادرة أجواء محافظة الجوف قبل تنفيذ أيٍّ من الأعمال العدائية، وذلك بعد ساعات من إجبار طائرة الـf15 على مغادرة الأجواء بذات المحافظة.

وأوضح الناطقُ الرسمي للقوات المسلحة في بيان تلقت صحيفة (المسيرة) نسخةً منه بـ”أن عملية التصدي التي أجبرت على إثرها الطائرتين على مغادرة الأجواء، استخدمت منظومة صواريخ فاطر 1 الدفاعية”، مُشيراً إلى “أن الطائرتين من نوع f16”.

وتأتي هذه العمليةُ بعد ساعات من عملية مماثلة أجبرت على إثرها طائرة حربية تابعة للعدو نوع “f15” على مغادرة الأجواء اليمنية في ذات المحافظة.

ووفقاً للعدد من المحليين العسكريّين المتابعين للشأن اليمني فـ”إن هذه العمليات تؤكّـدُ بما لا يدعُ مجالاً للشك تناميَ قدرات الدفاعات الجوية اليمنية والتي تتخذ منحىً تصاعدياً سواء من حيثُ الكم أَو الكيف”، مشيرين إلى أن تنامي هذه القدرات وبالقدر الذي يمكّن الجيش واللجان الشعبيّة من تغيير موازين المعركة لصالحها، تضع تحالفَ العدوان ومرتزِقته، أمام اختبار حقيقي وخياراتٍ صعبة فيما يتعلق بقرار الاستمرار في حربها وعدوانها على اليمن أَو إيقافه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com