وقفة نسائية بالمحويت للتنديد بجرائم العدوان

المسيرة | المحويت

نظّمت اللجنةُ الوطنية للمرأة بمحافظة المحويت، أمس السبت, وقفةً احتجاجيةً؛ للتنديد بجرائم العدوان، وذلك تزامُناً مع الذكرى الخامسة من الصمود.

وفي الوقفة التي شاركت فيها إدارةُ تنمية المرأة والقطاع النسائي والمنظمات المدنية بالمحافظة، استنكرت المشاركاتُ الجرائم التي يرتكبُها تحالُفُ العدوان بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ.

واعتبرت المشاركاتُ هذه الجرائمَ واستخدامَ مختلف أنواع الأسلحة الفتاكة والمحرَّمة دولياً، جرائم حرب ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف والقانون الدولي الإنساني , كما ندّدت المشاركاتُ بالصمت الدولي المعيب إزاء تلك الجرائم المروَّعة التي يندى لها جبينُ الإنسانية.

وأدان بيانٌ صادرٌ عن الوقفة ما يتعرَّضُ له الشعبُ اليمني منذ خمس سنوات من حرب إبادة وحصار وحرب اقتصادية ومنع دخول الغذاء والدواء.

وأشَارَ البيانُ إلى أن العدوانَ والحصارَ تسببا في إزهاق حياة آلاف المدنيين من الأطفال والنساء، فضلاً عن نزوح الكثير منهم وتدمير منازلهم وتفشي الأمراض والأوبئة.

كما أكّـدت الوقفةُ النسائيةُ أن الصمتَ والتخاذل الدولي شجّع تحالف العدوان على التمادي في ارتكاب المزيد من المجازر والجرائم بحق الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com