محافظ الحديدة للمسيرة: المرتزقة يمنعون رئيس لجنة التنسيق الأممية من دخول الدريهمي وحيس وسط صمت أممي

أكّـد أن الأمم المتحدة تصر على البقاء خارج مشهد الانتهاكات المستمرة والتهرب من قبل الطرف الآخر:

المسيرة: خاص

أكّـد محافظ محافظة الحديدة، محمد عياش قحيم، استمرارَ تنصُّل قوى العدوان ومرتزِقتها عن تنفيذ التزاماتها المتعلقة باتّفاق السويد، وسط تغاضٍ أممي مفضوح.

وقال محافظ الحديدة في تصريحات خَاصَّة للمسيرة: نستغرب الصمت الأممي تجاه منع مرتزِقة العدوان لرئيس لجنة التنسيق الأممية في الحديدة، أبهيجت جوها، من زيارة منطقتَي حيس والدريهمي.

وأشَارَ قحيم إلى أن ‘‘الحصار والقصف لا يزال مستمرًّا في مناطق الحديدة’’، مؤكّـداً ‘‘لم نلمس أي تقدم من جانب الطرف الآخر في تنفيذ اتّفاق السويد’’.

ولفت محافظ الحديدة إلى أن ‘‘المرتبات لا تزال محجوزة بالحديدة حتى في مناطق سيطرة الطرف الآخر’’.

وأضاف: ‘‘إن الأمم المتحدة لا تزال غائبة عن المشهد’’، في إشارة إلى تغاضيها الممنهج عن الانتهاكات والخروقات المستمرة التي يمارسها العدوان ومرتزِقته بعد مرور أكثر من عام وشهرين على توقيع اتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

يشار إلى أن الأمم المتحدة زارت في وقت سابق البنك المركزي في الحديدة واطلعت على سريان قرار المجلس السياسي الأعلى بفتح حسابات بنكية لتوريد إيرادات جمارك ميناء الحديدة لصرف مرتبات جميع موظفي الدولة، وهي مبادرة أُحادية لم تقابَل بالمثل من الطرف الآخر، في حين ما تزال الأمم المتحدة تتجاهل التنصل الواضح من قبل الطرف الآخر، عن تنفيذ الالتزامات التي عليه فيما يخص ملف الحديدة الإنساني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com