إب: الهيئةُ العامة تدشّن توزيعَ الزكاةَ النقدية على المستحقين في مديريتَي بعدان والشعر

المسيرة | إب

تواصلُ الهيئةُ العامة للزكاة صرفَ المستحقات النقدية على الفئات المستحقة، حيث دشّن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب، أمس الأحد، توزيع الزكاة النقدية على الفقراء والمساكين بمديريتي بعدان والشعر تحت شعار “الزكاة في مصارفها.. حق معلوم”.

وفي التدشين، أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة علي الجبري أن إجمالي المستفيدين من المساعدات النقدية بمديرية بعدان بلغ ألفين و399 حالة بمبلغ 35 مليوناً و985 ألف ريال يتم صرفها عبر سبعة مراكز للصرف بواقع 15 ألف ريال لكل حالة.

وبيّن الجبري أن إجمالي عدد الحالات التي سيتم التوزيع لها بمديرية الشعر من خلال ستة مراكز للصرف ألف وَ430 حالة بمبلغ 21 مليوناً و450 ألف ريال، مؤكّـداً الحرص على إيصال الزكاة إلى مستحقيها وفقاً لكشوفات الحصر المرفوعة حسب نتائج المسح الميداني المنفّــذة منتصف العام الماضي.

وأشَارَ إلى أن عملية التوزيع تأتي ضمن مشروع الزكاة في مصارفها الثمانية الذي تنفّــذه الهيئة؛ للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين وبقية المشمولين في مصارفها، لافتاً إلى أن صرف الزكاة، وِفْــقاً لمصارفها يسهم في إحياء وترسيخ قيم التراحم والتآخي والتكافل الاجتماعي الذي حث عليه الدين الإسلامي.

كما شدّد الجبري على ضرورة اضطلاع المكلفين بالمسئولية في إخراج ما عليهم من زكاة وتسليمها لفروع هيئة الزكاة بمركز المحافظة والمديريات.

حضر التدشين مدير عام مديرية بعدان بشير راجح ومديرا فروع الهيئة في بعدان حسان المؤذن والشعر محمد صالح السعيدي وعضو المجلس المحلي بالشعر بكيل الشايف وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديريتين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com