شركةُ النفط تنظّـمُ فعاليةً احتفالية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

المسيرة | صنعاء

في إطار ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، نظّـمت شركة النفط اليمنية، أمس الأحد، في صنعاءَ، فعالية احتفالية تحت شعار “تأصيل الهُـــوِيَّة الإيمانية للمرأة اليمنية”.

وفي الفعالية، أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، إلى أن اليمن يحتفل بمناسبتين هما اليوم العالمي للمرأة المسلمة وذكرى ميلاد فاطمة البتول الزهراء، لافتاً إلى أهميّة هذه الفعالية التي تؤكّـد على الدور الأهم للمرأة اليمنية في التنمية وإسهامها في دعم الجبهات ونضالها إلى جانب أخيها الرجال في مواجهة العدوان، وكذلك على الدور الريادي لها في تنشئة الأجيال والمساهمة في معركة الدفاع عن الوطن.

كما حيا الوزير دارس دور وعطاء المرأة بشركة النفط والوحدات التابعة للوزارة، والتي تعتبر عنصرا أَسَاسيا في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، مؤكّـداً الحرص على دعم قطاع المرأة في الوحدات التابعة للوزارة والارتقاء بمستوى هذا القطاع، بما يعزز من إسهامات المرأة في برامج التنمية.

من جهتها، أشارت مديرة إدارة المرأة بوزارة النفط بلقيس الجرموزي، إلى دور السيدة فاطمة في تأسيس مفاهيم التكافل الاجتماعي وغرس القيم النبيلة، وَإلى دور المرأة اليمنية وما تقدمه من تضحيات ورفد جبهات الدفاع عن الوطن بقوافل العطاء، منوّهةً باهتمام المجلس السياسيّ الأعلى بالمرأة وإدماجها في العمل ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com