صلح قبلي بإب ينهي قضية ثأر بين آل العقاب وآل وجيه الدين

المسيرة| اب

تواصُلاً لإخماد الفتن والثأرات للتفرُّغِ في مواجهة العدوان، أنهى صلح قبلي تقدمه محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد صلاح، أمس الاثنين، قضية قتل بين آل العقاب من مديرية السبرة وآل وجيه الدين من مديرية ريف إب.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة أحمد النزيلي والمسؤول الاجتماعي لأنصار الله يحيى القاسمي، أعلن أولياءُ دم المجني عليه ذاكر فارع العقاب، التنازلَ والعفوَ لوجه الله عن الجاني أحمد صادق وجيه الدين.

وثمّن المحافظ صلاح هذا الموقف والمكرمة التي تفضّل بها آل العقاب وعفوهم الكريم عن الجاني وتنازلهم لوجه الله وهذا ينُمُّ عن شهامة ومروءة تنبثق عن أصالة وعراقة هذه القبيلة، مشيداً بدور كُـلّ من سعى في هذا الصلح بدءاً من الوحدة الاجتماعية لأنصار الله والمشايخ والوجهات والمحكَّمين الذين بذلوا جهوداً طيبة لإصلاح ذات البين تنفيذاً لتوجيهات قيادة الثورة ممثلة بالسيد العلَم عبدالملك بدر الدين الحوثي، مُشيراً إلى قيادة السلطة المحلية تولي هذه المبادرات المجتمعية اهتماماً خاصاً؛ لما لها من دور في حل الإشكالات وخدمة المجتمع وبما يسهم في توحيد الصف والتلاحم لمواجهة العدوان ورفد الجبهات..

وأوضح المحافظ أن أبناء وقبائل اليمن بهذه المبادرات والتراحم والعفو فيما بينها تجسد أروع قيم الإِخاء والمحبة والترفع عن المشاكل والتغلب عليها مهما عظمت، داعياً القضاء والأجهزة الأمنية إلى القيام بواجبهم بفاعلية وفق النظام والقانون وعلى المجتمع التفاعل والتعاون في حلحلة كُـلّ القضايا التي تؤثر سلباً على معركة الدفاع المقدّس والمواجهة للأعداء الساعين لتدمير البلد حاضره وماضيه ومستقبله.

وبدوره، لفت القاسمي إلى دور هذه المبادرات المجتمعية لحل القضايا في تعزيز الأمن والاستقرار وخدمة التوجّـه العام للدولة في البناء والتنمية عملاً بالشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصمّاد “يدٌ تبني ويدٌ تحمي”.

وأكّـد أن إنهاء قضايا الثأر والقضايا العالقة يعد أولوية لدى القيادة الثورية والقيادة السياسية.

من جهته، عبر آل وجيه الدين عن بالغ تقديرهم وامتنانهم للمكرمة الكبيرة التي حظوا بها من آل العقاب وتفضلهم بالعفو والتنازل وهذا يعبر عن أصالتهم وشيمهم النابعة من عراقة القبيلة اليمنية المعروف عنها الكرم والسخاء والعفو عند المقدرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com