إنجازات أمنية جديدة في صنعاء والمحافظات تضبط عصابات للسرقة ومتهمين بقضايا جنائية

أفشلت مخطّطات لإقلاق السكينة العامة وضبطت كميات من المواد المخدرة:

المسيرة| خاص:

تواصلاً للإنجازات التي تحقّقها الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات، ألقت الأجهزةُ الأمنية بمحافظة صنعاء، القبضَ على عصابة سرقة للدرجات النارية مكونة من 6 أشخاص في مديرية سنحان، وبحوزتها عدد من المسروقات، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء، من تفكيك عبوتين ناسفتين بمحافظة البيضاء، في حين تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة إب، من إلقاء القبض على عصابة سرقة مكونة من 4 أشخاص، بالإضافة إلى ضبطها لـ(25) متهماً ومطلوباً للعدالة، إلى ذلك ألقت الأجهزةُ الأمنية بمحافظة صعدة، القبضَ على مطلوب للأمن بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازتها وتهريبها، وبحوزته 70 كيلو جراماً من الحشيش المخدر.

وأفاد مصدر أمني بمديرية سنحان لصحيفة “المسيرة”، بأن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض، أمس الاثنين، على عصابة سرقة الدرجات النارية، في نقطة ضبوة، وبحوزتهم 3 دراجات نارية مسروقة.

وأوضح المصدر أن عمليةَ القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية والبالغ عددهم 6 أشخاص، جاءت بعد عمليتي تحرٍّ ومتابعة دقيقتين لتحَرّكات العصابة.

وأشَارَ المصدر إلى أنه وبناءً على أمر من النيابة، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على شخص “سابع” كان يقوم ببيع قطع غيار الدراجات النارية المسروقة.

وفي محافظة البيضاء، وبحسب مصدر أمني أكّـد لصحيفة (المسيرة) تفكيك وحدة الهندسة لعبوتين ناسفتين كانت قد زرعتهما العناصر الإجرامية التابعة لتنظيم القاعدة، الأولى في الطريق العام بمديرية الطفّة، والثانية بالقرب من إحدى المدارس الواقعة على مدخل مدينة البيضاء.

وأوضح المصدرُ أنه وبناءً على بلاغ المواطنين للأجهزة الأمنية، تم نزولُ وحدة متخصصة في الهندسة، مؤكّـداً نجاحَ وحدة الهندسة في تفكيك العبوتين، مشيداً بتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية.

محافظة إب هي الأُخرى كان لها نصيب من الإنجازات الأمنية، ووفقاً لمصدر أمني أكّـد لصحيفة (المسيرة)، تمكّنَ الأجهزة الأمنية بالمحافظة بالتعاون مع المباحث من إلقاء القبض على 29 متهماً ومطلوباً للعدالة، منهم 11 متهماً أُلقي القبضُ عليهم بمديرية الظهار، و6 متهمين بمديرية العدين “من ضمنهم عصابة سرقة مكونة من 4 أشخاص”، و12 متهماً في مديرية حبيش.

ووفقاً للمصدر فإن التهمَ والأسبابَ المؤدية إلى اعتقال الـ 29 متهماً تنوعت ما بين “القتل، والسرقة، والشروع في القتل، وخيانة الأمانة، والارتزاق والعمالة مع دول العدوان، ومطلوب للعدالة بأوامرَ قهرية”.

إلى ذلك، تمكنت الأجهزةُ بمحافظة صعدة، من ضبط 70 كجم من الحشيش على متن سيارة شاص، والقبض على سائقها، بالإضافةِ إلى إلقاء القبض على أحد المتهمين المطلوبين للعدالة بتهمة تجارة وحيازة المخدرات وتهريبها.

وبحسب مصدر أمني بمحافظة صعدة، أكّـد لصحيفة “المسيرة” أن الأجهزةَ الأمنيةَ بمديرية مجز، تمكّنت من إلقاء القبض على شخص مطلوب للعدالة بتهمة تجارة وحيازة المخدرات وتهريبها، بالإضافةِ إلى ضبط 70 كجم من الحشيش، على متن سيارة شاص والقبض على سائقها.

أوضح المصدرُ أن المتهمَ بتجارة وحيازة المخدرات وتهريبها المدعو (ص. س. ا) والبالغ من العمر 45 عاماً، سبق وأن صدر بحقه أمر قبض قهري.

وفيما يخص كمية الحشيش المضبوطة، أشار المصدر الأمني أن الكميةَ كانت مخبأة بداخل خزان وقود السيارة الأمامي، والتي أوضح أنها سيارة من نوع شاص تويوتا موديل 2005.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com