صلحان قبليان في صنعاء وإب ينهيان قضيتي نزاع وقتل

المسيرة | صنعاء

استجابةً لدعوة السيّد القائد عبدالملك الحوثي في إنهاء الخلافات وتوحيد الصف لمواجهة العدوان، أنهى صلح قبلي، أمس الأول، خلافا بين قبائل آل الحضرمي من مديرية سنحان بصنعاء، وآل السراجي من مديرية الرضمة في إب، فيما أنهى صلح قبلي قضيةَ قتل في مديرية يريم بإب.

ففي صنعاء وخلال الصلح القبلي، الذي قاده رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، ومسؤول التلاحم القبلي بمديرية سنحان صالح بدر الحاضري، والشيخ أحمد الحشيشي -أحد مشايخ سنحان-، وعدد من مشايخ ووجهاء قبيلتي سنحان والرضمة، أعلن آل السراجي العفوَ عن آل الحضرمي لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين على ما بدر منهم من اعتداء وعيوب.

وأشاد الحاضرون بموقف آل السراجي بعفوهم في القضية، والذي يعكس قيمَ ومبادئ التسامح والإخاء بين أبناء الشعب اليمني، مؤكّـدين أن مواقف الصلح المعلنة مؤخّراً بين القبائل اليمنية، تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتعزيزا للحمة الوطنية، وتوحيد الصف في مواجهة العدوان.

وفي السياق، أنهى صلح قبلي، أمس الجمعة، بمحافظة إب، قضية قتل بين أسرتي بيت الزيادي وبيت اليحيري بمديرية يريم.

وخلال الصلح الذي تقدمه وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري، وراكان النقيب، تنازلت أسرة عن حقهم الشرعي في دم المجني عليه غمدان الزيادي، والعفو عن الجاني من أسرة بيت اليحيري شعبان أحمد اليحيري.

حيث أشاد الوكيلان الشاهري والنقيب، بكرم وعطاء أسرة بيت الزيادي الذين أثبتوا بعفوهم وتنازلهم عن دم ابنهم، مقدارَ عظمة هذا الشعب وقبائله الشامخة، مشيرين إلى أن هذا المشهدَ يُعدُّ رسالةً لقوى العدوان ومن يقف خلفهم من دول الاستكبار العالمي، بأنهم لن يستطيعوا هزيمةَ شعب يتحلّى بمثل هذه الصفات من الكرم والجود الذي يصل حد الدم فضلاً عن زيادة التكافل والترابط بين أبناء هذا المجتمع، لتفويت الفرصة على قوى العدوان ومرتزِقتهم لاستغلال مثل هذه الأحداث والقضايا؛ بهدَفِ زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى، وهو ما تم مواجهته بالوعي والتكافل الاجتماعي والحرص على إشاعة قيم التسامح والإخاء.

ودعا الوكيلان كافةَ أبناء اليمن وقبائله إلى أن يحذوا حذوَ أسرة بيت الزيادي في الكرم والعفو والتسامح والتركيز على العدوّ الخارجي، الذي يريد تدمير حاضر وماضي ومستقبل أبناء هذا البلد كافة، مثمنين دورَ كُـلّ من تعاون في حل هذه القضية والتقريب بين الأطراف لتحقيق هذا الصلح لوجه الله.

حضر الصلحَ مستشارُ المحافظة عادل سنان، ومدير مديرية يريم محمد الشامي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com