الزكاة تدشّن مشروع صرف الزكاة على الفقراء والمساكين بمحافظة الحديدة

بتكلفة إجمالية بلغت ملياراً و70 مليوناً:

المسيرة| الحديدة:

دشّنت الهيئةُ العامة للزكاة، أمس الأول، مشروعَ توزيع الزكاة على المستحقين من الفقراء والمساكين بمحافظة الحديدة، والبالغ عددهم 71 الفاً و440 مستحقاً، وبتكلفة إجمالية تقدّر بأكثر من مليار و70 مليوناً.

وخلال التدشين الذي حضره مديرُ مكتب الجمهورية أحمد حامد، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أكّـد حامد أن الاهتمامَ بمحافظة الحديدة وتوفير الخدمات لأبناء تهامة، من خلال تشجيع وإقامة المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المجالات، من الأولويات لدى القيادة الثورية والسياسية ممثّلة بالسيد عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

وأشاد حامد بالدور البطولي لأبناء ووجهاء تهامة في مواجهةِ قوى العدوان والتصدي لمخطّطات ومؤامرات الأعداء وإفشالها، مثمناً التضحياتِ التي يقدمها الشعب اليمني عامة، وأبناء محافظة الحديدة خَاصَّة، لافتاً إلى أنه لولا تضحياتُ الأبطال من أبناء الجيش واللجان الشعبيّة واستبسالهم في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، لما عشنا الأمنَ والاستقرار الذي نشهده اليوم في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان، ولأصبحت تعيشُ حالة الفوضى والاستباحة لكل شيء، كما هو الحال الذي تعيشه المناطق المحتلة من استباحة للأرض والعرض ونهب قتل ودمار.

وقال: إن هذه النعم -نعمة الأمن والاستقرار والانتصارات العظمية في مختلف الجبهات-، نعم تستوجب منا جميعاً أن نقابلَها بالعودة إلى الله تعالى، والتمسك بكتابه الكريم والسير على النهج الذي سار عليه الرسولُ -صلوات الله عليه وآله وسلم-، الذي لم يستكن يوماً وقضى حياته في الجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين ونشر العدالة والقيم والمبادئ الإسلامية الحنيفة.

من جانبه، استعرض رئيس الهيئة العامة للزكاة، المشاريع والأنشطة التي قدمتها ولا زالت تقدمها الهيئة العامة للزكاة، والإنجازات والنجاحات التي حقّقتها تلك المشاريع، وفي مقدّمتها مشروع الـ500 ألف أسرة.

وأوضح أبو نشطان، أن تدشين الهيئة لمشروع صرف وتوزيع الزكاة النقدية والعينية يأتي على مرحلتين، الأولى تتمثّل في صرف وتوزيع الزكاة النقدية، فيما تتمثل الثانية في توزيع الزكاة العينية من الحبوب والمحاصيل.

وقال إن الهيئةَ تعتزم تنفيذ العديد من المشاريع في التمكين الاقتصادي بالمحافظة، مُشيراً إلى أن هذه المشاريع والتي تستهدف المحتاجين والأسر الأشد فقراً، تهدف إلى نقلهم إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

من جهته، أشاد محافظة الحديدة، بالجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للزكاة، وحرصها على إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمساكين، ووفقاً للمحدّدات الشرعية المذكورة في القرآن الكريم، مُشيراً إلى أن هذه المرة هي الأولى التي يحصل فيها الفقراءُ والمساكين على مستحقاتهم من الزكاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com