جامعةُ صنعاء تُعلنُ في وقفة احتجاجية رفضَها القاطع لصفقةِ ترامب

بحضور عدد من الأكاديميين والموظفين والطلاب:

المسيرة| صنعاء

في إطارِ الفعاليّاتِ الجماهيريّةِ الحاشدةِ التي تُقامُ في ساحاتِ المحافظاتِ اليمنيّةِ لرفضِ صفقةِ ترامب، أُقِيمتْ أمس السبت، وقفةٌ احتجاجيّةٌ في جامعةِ صنعاء، نظّمها منتسبو الجامعة بالتعاونِ مع ملتقى الطّالبِ الجامعيّ، بحضورٍ طلابيٍّ وأكاديميّ.

وخلالَ الوقفةِ ردّدَ المُحتجُّونَ عددًا من الشعاراتِ والهُتافاتِ الرّافضةِ لهذه الصفقةِ المشؤومة، والمعبِّرَةِ عن الغضبِ الجماهيريّ الذي يجتاحُ الشارعَ اليمنيّ إزاءَ هذه الصفقة التي تستهدفُ أمّتَنا العربية والإسلامية.

وضمن برنامجِ الوقفةِ، ألقى عميدُ كليّةِ التجارة، الدكتور مشعل الريفي، أكّدَ فيها على الرّفضِ القاطعِ لما يسمّى بصفقةِ القرن، والتحامِ شعبِنا اليمني مع القضيّةِ الفلسطينيّة، واستعدادِهِ للتصدّي لمؤامراتِ قوى الاستكبارِ العالميّ التي تستهدفُ مقدّساتِنا الإسلاميّة.

كما أُلقيَت على مسامعِ المحتجّين أبياتٌ شعريّةٌ عن القدس والقضيّةِ الفلسطينيّة.

لتُختَتَمَ الفعاليّةُ ببيانِ الوقفةِ، والذي أكّدَ في مضمونِه على رفضِ أبناءِ شعبِنا اليمنيِّ عمومًا ومنتسبي جامعةِ صنعاءَ خصوصًا لهذه الصفقة، وأنّ اليمن الأبية تلتحمُ اليومَ مع فلسطين القضية؛ لتخطَّ بفوّهاتِ بنادقِ مجاهدينا مرثيّاتِ الهزائمِ وأهازيج الانتصار.

كما تضمن البيانُ عدداً من الرسائلِ الموجّهةُ لأبناء شعوبِنا العربيّةِ والإسلاميّةِ دَعَتْ بمضمونها إلى أهميّةِ اتّخاذِ الموقفِ الجاد والمسئول تجاه أي عدوانٍ يستهدفُ أراضينا المقدّسة، داعياً الى توحيد الصفوف كالبنيان المرصوص؛ انتصاراً لقضايانا المنفصلة.

ووجّه البيان للعدوان “أنّ أحرار هذا العالم يَعونَ أبعادَ هذه المؤامرةِ المتستّرةِ بعناوين السلامِ الزائف، وأنّ السلام لن يَحِلَّ إلّا بفوهاتِ البنادق، والتفاوضُ لن يُقامَ إلَّا في ساحاتِ وميادينِ القتال.

وفي الختامِ باركَ البيانُ عمليّة “البنيانِ المرصوصِ”، والتي كشفتْ عن هزيمةٍ نكراء لقوى العدوانِ الأمريكي الإسرائيلي وأذيالِه ومرتزقتِه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com