مجلس الإنقاذ اليمني الجنوبي يتهم الاحتلال السعودي الإماراتي باستغلال شباب المحافظات الجنوبية

جدّد مطالبته بوقف العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني منذُ 5 سنوات:

المسيرة| المهرة:

جدّد مجلسُ الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، رفضَه التام لتواجد الاحتلال الإماراتي السعودي وميليشياته ومرتزِقته في المحافظات الجنوبية.

وطالب المجلس في بيان اختتام جلساته الاعتيادية الأولى، أمس الأول الخميس، في مديرية حوف بمحافظة المهرة, قواتِ الاحتلال الإماراتية والسعودية، بالانسحاب الفوري غير المشروط من كُـلِّ مناطق ومديريات اليمن عموماً ومن المهرة على وجه الخصوص.

ووصف البيان التحالفَ الذي تقوده السعوديةُ والإمارات بقوات غزو واحتلال, مؤكّـداً رفضَه للعداء الذي يحمله تجاه اليمن، لا سيما أبناء المحافظات الجنوبية، داعياً إلى وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني؛ باعتبار ذلك خطوة أولى لإنقاذ الجميع من مختلف مظاهر التردي والانقسام والتشظي الذي تعيشه اليمن.

واتهم المجلسُ تحالفَ العدوان السعودي الإماراتي بقتل الجنود المنتمين لمحافظات الجنوب من خلال استهداف معسكراتهم, معتبرا ذلك في إطار المؤامرة وتصفية أبناء الجنوب من قبل الاحتلال، كما اتهم البيانُ دولَ العدوان باستغلال شباب المحافظات الجنوبية واستخدامهم في حرب ليس لهم فيها أية مصلحة على الإطلاق.

وجدّد مجلسُ الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، دعوتَه لمختلف الأطراف والقوى السياسيّة اليمنية، إلى العملِ المشترك على وقف هذه الحرب العبثية المستمرة منذ 5 سنوات، مطالباً المنظماتِ الدولية والأممَ المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث والمجتمعَ الدولي، بالعملِ الفعلي على وقف الحرب ورفع الحصار وإعادة تطبيع الحياة في كافة أنحاء البلاد.

وفي ختام اللقاء، أشاد المجلسُ، بالدور الإنساني للأشقاء في سلطنة عمان، وخصوصاً اللفتة الإنسانية الأخيرة للسلطنة نحو جزيرة سقطرى، كاستمرار ملموس للدور الإنساني المتواصل للسلطنة منذُ عهد السلطان الراحل قابوس بن سلطان، كما تُعدُّ تعبيرا عميقا عن وشائج القربى بين البلدين الجارين الشقيقين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com