اجتماعٌ في هيئة المساحة الجيولوجية يناقشُ إجراءات ضبط وتنظيم مدخلات الصناعات الإنشائية

المسيرة | خاص:

ناقش اجتماعٌ في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، أمس، بصنعاء، آلياتِ ضبط وتنظيم مدخلات الصناعات الإنشائية وتحديد أسعارها.

وفي الاجتماعِ الذي عُقد برئاسة رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث، ومندوب رئاسة الجمهورية في الهيئة ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط الدكتور رامي حناب، ووكيل محافظة صنعاء يحيى السياني، تم تدارسُ الإجراءات التي على ضوئها تتحدّد التزامات ملاك الكسارات والخرسانات وكذا الهيئة، وصولاً لأسعار محدّدة وفق المواصفات والمقاييس ذات الجودة في الصناعات الإنشائية.

وفي الاجتماع الذي حضره ممثل عن مصنع إسمنت عمران الدكتور محمد الحيفي، ومستشار هيئة المواصفات والمقاييس المهندس أمين الحكيمي، وعددٌ من ملاك الكسارات والخرسانات الجاهزة، أشاد رئيسُ الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث، بالخطوات التي قطعتها الهيئةُ مع الجهات ذات العلاقة من أصحاب الكسارات والخرسانات بشأن تنظيم عملها وفقاً للنظام والقانون، بعد أن كانت خلال الفترات الماضية تشهدُ عملاً عشوائياً.

وأفاد الوريثُ لصحيفة المسيرة بأنَّ الاجتماعَ أقر إلزام شركة النفط اليمنية بتوفير احتياجات أصحاب الكسارات والخرسانات الجاهزة من مادة الديزل، والرفع بقوائم احتياجاتها من المشتقات النفطية خلال أسبوع إلى الشركة، ووضع آلية مشتركة لاعتمادها وتوفيرها بشكل منتظم.

وأكّـد أن الاجتماعَ توصل إلى جملة الالتزامات، منها توفيرُ احتياجات أصحاب الخرسانات الجاهزة من مادة الإسمنت من مصنع إسمنت عمران بصورة أولوية، وتكليف مندوب لتحديد متوسط احتياجات الخرسانات الشهرية من الإسمنت ورفعها للمصنع لاعتمادها وتوفيرها، على أن تلتزم هيئةُ المساحة الجيولوجية بتوفير مادة الجبس للمصنع بأسعار مخفضة.

من ناحيته، شدّد ممثلُ رئاسة الجمهورية في الهيئة محمد الحضرمي، على ضرورة التعاطي مع تعميم هيئة المواصفات والمقاييس للخرسانات الجاهزة ومصانع البلك، وإلزامها بأخذ مواصفات الخلطات الخرسانية والتقيد بها وتوفير مختبر متكامل حديث وميزان مركزي إلكتروني، والتأكّـد من توريد المواد الكيمائية المضافة واستخدام كُـلِّ نوع بحسب مقتضيات الحاجة، وإلزامها من معايرة وفحص آلات ومعدات خط الإنتاج بصفة دورية وموافاة الهيئة بشهادات المعايرة.

وَأَضَــافَ الحضرمي أن هناك جُهوداً كبيرة تبذلها الهيئةُ مع الجهات المعنية بقطاع البناء والإنشاء للوصول إلى الأسعار المعقولة التي تراعي مصلحةَ المواطنين وأصحابَ المصانع والجهات المعني، معتبراً هذه اللقاءات والنقاشات مع الجهات المعنية خطوةً إيجابيةً باتّجاه إصلاح الاختلالات التي يعاني منها قطاعُ البناء والإنشاء والتعدين منذُ فترة.

من جانبهم، ثمّن ملاكُ الكسارات والخرسانات الجاهزة تعاطي الهيئة المسؤول مع مطالبهم التي ستسهل عليهم الالتزامَ بتوجيهات الهيئة وقانون العمل بهذا القطاع وَبما حقّقته باتّجاه إصلاح منظومة التعدين باليمن وتنظيم عملية مدخلات الصناعات الإنشائية، وبما لا يضرُّ المصلحةَ العامة للوطن والحفاظ على حقوق المواطن والمستثمر معاً، المشروعُ تمثّل في توزيع 550 سلة غذائية على 550 معلماً ومعلمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com