تفجيرٌ جديدٌ يستهدفُ مجمعاً تجارياً في مدينة الضالع و20 منظمة تغادر المحافظة

بعد سلسلة هجمات استهدفت مقرات تابعة لخمس منظمات دولية:

المسيرة | خاص

تواصلت موجةُ التفجيرات التي تشهدها مناطقُ سيطرة المرتزِقة في مدينة الضالع، حيث وقع انفجارٌ جديدٌ، مساءَ أمس الأول، عند مجمع تجاري، وذلك بعد سلسلة تفجيرات استهدفت مقرات خمس منظمات أجنبية عاملة في المدينة، ودفعتها لمغادرة المحافظة مع حوالي 15 منظمةً أُخرى.

وأوضح مصدرٌ محليٌّ في المدينة، أن مسلحين ألقوا قنبلةً على بوابة “مجمع المطار التجاري” في مدينة الضالع، ما أَدَّى إلى وقوعِ انفجار كبير، تسبّب بحدوثِ أضرار للمجمع، ولكن لم ترد أيّةُ أنباء عن إصابات بشرية.

ويأتي هذا التفجيرُ بعد ساعات من سلسلة تفجيرات شهدتها مدينةُ الضالع خلال 24 ساعة، استهدفت مقراتٍ تابعة لخمس منظمات أجنبية عاملة في المدينة، وهي كُـلٌّ من: منظمة “أوكسفام”، وَ”مرسي كور” وَ”مركز هيا لتنمية المرأة” وَمنظمة “أكتد” وَ”منظّمة لجنة الإنقاذ الدولية”.

وأوضحت مصادرُ محلية، أمس، بأن نحو 20 منظمة دولية ومحلية أوقفت أعمالَها في محافظة الضالع، وغادرت عقب تلك التفجيرات، حفاظاً على سلامة طواقمها.

وقالت المصادرُ: إن المنظماتِ التي أوقفت نشاطاتها في المحافظة هي كُـلٌّ من: ” أكتد – مرسي كوربس – أي آر سي – أوكسفام – كير العالمية – جلوبال العالمية – يونيسف – دي آر سي – آدرا – سولدارتي – حماية الطفل – دبليو آل بي (الغذاء العالمي) – الهجرة الدولية – أس إف سي جي – ديفرستي – أي سي آر سي – كون فدنشال – الإنقاذ الدولية – صندوق النقد الدولي – جمعية رعاية الأسرة (YFCA)”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com