مؤسّسةُ الحبوب تناقِشُ سبلَ تحسين دخل المزارعين وإنشاء سوق لمحاصيل الحبوب

المسيرة| صنعاء

ناقش اجتماعٌ عُقِدَ بالمؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، أمس الثلاثاء، سبل تحسين دخل المزارعين من خلال إيجاد آلية تضمن التوازن في أسعار بيع الحبوب مع وسطاء البيع.

وتطرق الاجتماع برئاسة وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس علي عَبدالكريم الفضيل، بحضور وكيلَي الوزارة لقطاع الخدمات ضيف الله شملان، وقطاع الري واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين الجنيد، إلى الأرباح التي يتحصل عليها الوسطاء والتجار التي تجعل من الصعب على المواطن أن يقوم بشراء محاصيل الحبوب؛ بسَببِ ارتفاع أسعارها.

واتفق المجتمعون على أن تقوم المؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بإنشاء وإدارة سوق لمحاصيل الحبوب، للعمل على شراء منتجات محاصيل الحبوب المحلية من المزارعين بأسعار مناسبة ومدعومة وبيعها للمستهلكين المحليين بأسعار أقل من الأسعار الحالية.

ونوّه الاجتماعُ بهذه الآلية في تحقيق فائدة للمزارع وتحسين دخله وتشجعيه لزراعة جميع ما لديه من أراضٍ بما يكفل زيادة الإنتاج، إلى جانب ما سيتحقّق للمواطن من فائدة والتقليل من استيراد القمح وغيره من محاصيل الحبوب.

حضر الاجتماعَ المديرُ العام التنفيذي للمؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد، وممثل عن اللجنة الزراعية العليا الدكتور رضوان علي الرباعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com