وقفة احتجاجية تربوية بعمران تندّد بجرائم تحالف العدوان بحق أطفال اليمن

المسيرة| عمران

نظّمت مدرسةُ الرواد الأهلية بمديرية عمران، أمس السبت، وقفةً احتجاجية؛ تنديداً بجرائم تحالف العدوان بحق أطفال اليمن وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للطفولة.

وفى الوقفة التي حضرها مدير مكتب التربية الأُستاذ قاسم الحجزي ونائب مدير مكتب التربية يحيى الحوثي ورؤساءُ أقسام التربية وعضو الوحدة التربوية مشرف الأنشطة محمد الورفي، استنكر مديرُ المدرسة خالد الهاومى جرائمَ العدوان السعودي الأمريكي بحق الطفولة باليمن وبحق الشعب اليمني وكل مكوناته الاقتصادية؛ كونها جرائمَ حرب يعاقبُ عليها القانون الدولي.

وأشَارَ إلى أن جميع أطفال العالم يحتفلون بهذا اليوم والطفل اليمني مسلوبُ حريته وجميع حقوقه وأبسطها التعليم، معبراً عن خيبة أمَله من المجتمع الدولي ومنظماته.

وأشاد الهاومي بصمود الشعب اليمني واستبساله وتصديه للعدوان السعودي الأمريكي على مدى خمس سنوات.

من جانبه، عبر الحوثى بكلمة شكر فيها إدارة المدرسة على الإعداد المتميز والفقرات الرائعة التي عبرت في مضمونها عن حقوق الطفل وعزة وشموخ وكرامة ووحدة اليمن، مُشيراً إلى أن اليمن صامد رغم أنواع العنف الذي يتعرض لها.

بدوره، أدان الحجزي ما يقوم به العدوان الغاشم من جرائمَ وانتهاكات على اليمن والتي ما تزال مستمرّة ولكن أثبت التاريخ أن اليمن مقبرة الغزاة، شاكراً جميع أفراد الجيش واللجان الشعبيّة على ما يسطّرونه من ملاحمَ عظيمةٍ في تنكيل الغزاة والمرتزِقة.

وأشاد الحجزي بصمود الطفل اليمني وتحديه واستمراريته بالتعليم رغم الظروف والمآسي التي تحدث كُـلّ يوم منذ خمسة أعوام، موجهاً رسالةً إلى الأمم المتحدة ومنظمة الأطفال والذين يتشدقون بأنهم يهتمون بحقوق الأطفال: “أين أنتم من حقوق أطفال اليمن ماذا قدمتم للطفل اليمني الذي فقد أباه وأمه؟!، وهُدمت مدرسته وهُدم منزله وأنتم صامتون لم نشهد منكم إلّا الدمارَ والخراب!”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com