حشودٌ كبيرةٌ من أبناء اليمن المنتمين للمحافظات الجنوبية تشارك في الاحتفاء بالمولد النبوي

المسيرة: متابعات

شارك الآلافُ من أبناء المحافظات الجنوبية في الاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضلُ الصلاة والسَّـلام، أمس، في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وانطلق موكبُ أبناء المحافظات الجنوبية من جولة الثقافة نحوَ ميدان السبعين، وحمل المشاركون اللافتات التي تؤكّـد التمسّكَ بقيم وتعاليم الرسول الأعظم -صلّى اللهُ عليه وآله وسلّم- في التضحيةِ والصبرِ والفداءِ والتراحمِ والتآلفِ ونبذِ الفرقة ومقارعةِ الظالمين والطغاة والمستكبرين.

وأشاروا إلى أنَّ الاحتفاءَ بذكرى مولد رسول الإنسانية، رسالةٌ لطواغيت الأرض بأنَّ أنصارَ رسول الله لن تفرقهم المؤامراتُ الخارجية والدسائسُ ولن يقبلوا بالعبودية لغير الله، لافتين إلى أنَّ ما يتعرّض له الجنوبُ اليومَ من محاولاتِ تقسيمٍ وفقَ ما يُسمّى باتّفاق الرياض أمرٌ يرفضه كُـلُّ يمني حرّ؛ لأن القبولَ بتلك المؤامرة قبولٌ بالارتهان لتحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وأكّـدوا رفضَهم للمحتلّ الأجنبي للجنوب الذي بات اليوم يتخذُ من اتّفاق أعدته المخابراتُ السعودية والإماراتية وسيلةً لاستلاب قرار أبناء الجنوب وفرض وصاية جديدة ستنال من وحدتهم الاجتماعية ومن كرامتهم وحقوقهم التي لا تقبل الانتقاصَ والمصادرةَ.

وجدّد أبناءُ الجنوب المشاركون في الاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين، الولاءَ والعهدَ لرسول الله محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وللسيد عبدالملك الحوثي ولكافّة أحرار الجنوب بالاستمرار في مناهضة كافّة أشكال الاستعمار الأعرابي الجديد المتستّر باتّفاقياتٍ جرت بين أدوات موالية للعدوان ولا شرعية لها في الجنوب؛ لعدم تمثيلها أبناء المحافظات الجنوبية.

ولفت أبناءُ المحافظات الجنوبية القادمون من أبين وشبوة ولحج وحضرموت وعدن والمهرة والساكنون في العاصمة صنعاءَ، إلى أهميّة الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروسِ والعِبَر في الصبرِ والجهادِ والتضحيةِ من سيرة المصطفى عليه وعلى آله أفضلُ الصلاة والسَّـلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com