إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداءات الكيان الصهيوني على المتظاهرين بقطاع غزة

في ظل استمرار مسيرات العودة لاسترجاع الحق الفلسطيني:

المسيرة | فلسطين

ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار المستمر، خرج الفلسطينيون، أمس الجُمُعة، بقطاع غزة في مسيرة حاشدة؛ للمشاركة في جمعة “يسقط وعد بلفور” أُصيب خلالها عددٌ من المواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق القطاع.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الطواقم الطبية تعاملت مع 59 إصابة مختلفة منها 34 بالرصاص الحي من قبل قوات العدوّ الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

وخلال المسيرة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، توافد آلاف المواطنين الفلسطينيين للمشاركة فيها، نحو مخيمات العودة شرق القطاع، مؤكّـدين تمسكهم بكافة الأراضي الفلسطينية وتحريرها من المحتل الصهيوني مهما كلفتهم من تضحيات.

ووصل المشاركون استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت لأوسع مشاركة في المسيرات التي تأتي تأكيداً على “تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه، وبطلان هذا الوعد”.

وأكّـدت الهيئة العليا لمسيرات العودة “أن الرسالة التي تحملها المسيرة تتمثل في التمسك بالقدس عاصمة فلسطين، وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حق تقرير المصير وإقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشدّدة في الوقت ذاته على رفضها لأي مشروع يهدف لتصفية القضية الفلسطينية والنيل منها”.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنها “تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة، وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، إضافة لمحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية، من أجل التصدي لمشاريع ضمها للكيان ولحماية البيوت من الهدم”.

هذا وقد انطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار الإسرائيلي في 30/3/2018 بشكل سلمي، غير أن الاحتلال الصهيوني مارس على المشاركين فيها اعتداءات كبيرة ترقى لمستوى جرائم الحرب، استشهد جرائها المئات وأُصيب الآلاف من الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com