الثقافةُ تُدينُ هدمَ مرتزقة العدوان لإحدى القباب التاريخية في طور الباحة بلحج

دعت اليونسكو إلى العمل على تحييد المعالم الأثرية والتاريخية عن القصف والتدمير:

المسيرة | لحج

في سياق الممارسات الاستعمارية المقيتة التي تمارسها قوى العدوان على الأضرحة والمقامات والأَعلَام التاريخية والدينية، أقدمت عناصرُ من مرتزِقة العدوان، أمس، على هدم إحدى القباب التاريخية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

وقالت مصادرُ محليةٌ: إنَّ المرتزِقةَ قاموا بهدم قبّة تاريخية في منطقة شعب بمديرية طور الباحة، مُشيراً إلى أَنَّ عدداً من القباب والأضرحة التاريخية في عدن ولحج وحضرموت تعرّضت للهدم، في ظل انفلات أمني وأعمال قتل وسحل واغتصاب للأطفال في تلك المناطق.

وإزاءَ هذا العمل، أدانت وزارةُ الثقافة قيامَ عناصر تكفيرية متطرفة من مرتزِقة العدوان بهدم إحدى القباب التاريخية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

ودعت الوزارةُ في بيان لها، أمس الجمعة، منظمةَ اليونسكو وكافَّةَ المنظمات الدولية والأممية إلى العملِ على تحييد المواقع والقلاع والمدن والمعالم الأثرية والتاريخية والإسلامية عن خطر القصف العسكريّ والتدمير والهدم المباشر من قبَل المنظمات الإرهابية، أَو من قبَل طيران العدوان.

وأشَارَ البيانُ إلى تعرّض العديدِ من المواقع الأثرية والتاريخية والإسلامية اليمنية منذُ بدء العدوان، للقصف المباشر والتدمير المتعمّد في العديد من المحافظات اليمنية تحتَ إشراف وموافقة دول العدوان، لافتاً إلى أنَّ دولَ العدوان تتعمّد تدميرَ كُـلّ ما يمت للحضارة والتاريخ اليمني؛ بهدف طمسها في ظل الاستهداف الممنهج للهُـوِيَّة والذاكرة اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com