الصحة العالمية: عددُ المصابين بالكوليرا في اليمن خلال عامين بلغ أكثرَ من مليونين بينهم 4 آلاف وفاة

المسيرة: متابعات

قالت منظمةُ الصحة العالمية: إن العددَ التراكمي لحالات الكوليرا المشتبَه بها والمبلَّغِ عنها في اليمن منذُ أكتوبر 2016م وحتى أغسطُس 2019م، بلغَ مليونين وَ36 ألفاً، وَ960 حالةً، بما في ذلك 3 آلاف وَ716 حالةَ وفاة، بمعدل وفيات 0.18٪.

وأوضحت المنظمةُ الدولية في تقرير، أمس السبت، عن حالة الكوليرا في اليمن، حتى أغسطُس 2019، وقالت: إنَّ اليمنَ عانت من 3 موجات لمرض الكوليرا خلالَ الأشهر الـ 23 الماضية، جراءَ انهيار القطاع الصحي، وارتفاع معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال، الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

ولفتت الصحةُ العالمية إلى أنَّ العدوانَ والحصارَ تسبّب في تعطل شبكات الصرف الصحي وإيقاف نفقات مشاريع المياه، ما ساهم في انتشار الكوليرا، الأمر الذي يزيد من تعقيد الوضع الإنساني المتردي في اليمن، كما يعاني نحو 17.8 مليون من نقص إمدادات المياه المأمونة وَخدمات الصرف الصحي، وَلا يحصل 19.7 مليون على خدمات رعاية صحية كافية، وفقاً لتقاريرَ أممية.

وأوضح تقرير منظمة الصحة العالمية، أن المحافظات الخمس ذات أعلى معدل تراكمي لمرض الكوليرا هي (عمران، المحويت، صنعاء، البيضاء، ذمار) فيما سجّلت محافظاتُ (حجّة، إب، الحديدة، تعز) أعداداً كبيرةً من الوفيات.

وأدّى تفشّي المرض في نهاية المطاف إلى أكثرَ من مليونَي حالة كوليرا مشتبَهٍ فيها، ويعد الكوليرا أسوأُ وباء تم تسجيله في العصر الحديث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com