انفجار الأوضاع في سقطرى بعد انضمام مدير أمن الجزيرة المرتزق وقواته إلى صفوف الاحتلال الإماراتي

عقب ساعات من قرار الفارّ هادي تعيينَ مدير أمن جديد.. وأعلامُ الجنوب ترفرفُ فوق مراكز الشرطة:

المسيرة| سقطرى:

عاودت الأوضاعُ الأمنية والعسكرية في جزيرة سقطرى للانفجار من جديد بين القوات التابعة لحكومة الفارّ هادي ومِليشيا الاحتلال الإماراتي.

ووفقاً لمصادر إعلامية جنوبية، أعلن المرتزِق العميد أحمد علي الرجدهي -مدير أمن سقطرى، المعين من الفارّ هادي-، انضمامَه، أمس الجمعة، إلى ما يسمى المجلس الانتقالي التابع لأبو ظبي.

وأوضحت المصادر أن إعلان المرتزِق الرجدهي الانضمامَ إلى صفوف الاحتلال، أمس، جاء بعد ساعات فقط من إصدار الفارّ هادي قراراً، أمس الأول الخميس، يقضي بإقالته من منصبه وتعيين المرتزِق فائز سالم موسى طاحس مديراً عاماً للأمن في الجزيرة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار تسبّب في إشعال فتيل الفوضى والتخريب داخل مديريات جزيرة سقطرة بعد أن أعلن المرتزِق الرجدهي تمرده على حكومة الفارّ هادي وقام برفع أعلام الجنوب فوق إدارة أمن الجزيرة، رافضاً التسليم، مبينةً أنه قام، أمس الجمعة، أَيْـضاً بإعلان حالة الطوارئ حتى إشعارٍ آخرَ، كما دعا كافة القوات الأمنية من ضباط وأفراد موالين لحكومة المرتزِقة، بالتوجّـه إلى إدارة مركز الأمن الشامل، ورفع الجاهزية القتالية؛ تحسباً لأي طارئ.

الجديرُ بالذكر أن الاحتلال الإماراتي قام قبلَ تعيين المحافظ المرتزِق محروس بإنشاء أربعة مراكز شرطة تابعة لها تحت اسم (المركز الشامل) وذلك في أربع مديريات بجزيرة سقطرى هي حدييوه وقلنسية ونوجد والشرقية، حيث أقدمت المِليشيا وبتوجيهات مباشرة من أبو ظبي، أمس الجمعة، على رفع أعلام الانفصال في مركز حديبوه وقلنسية وإعلان سقوطها والسيطرة عليها واستحداث نقاط جديدة من قبل ما يسمى المجلس الانتقالي والحزام الأمني السقطري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com