بنيان تنظم لقاءً تشاورياً للشركاء والمعنيين بزراعة الرمان بصعدة وتدعو لدعم جهود الإنتاج المحلي

بحضور محافظ المحافظة وعدد من مسؤولي السلطة المحلية:

المسيرة| صعدة

اهتماماً بالمحاصيل الزراعية اليمنية، نظمت مؤسّسةُ بُنيان التنموية، أمس الثلاثاء، لقاءً تشاورياً للشركاء وَالمعنيين بزراعة محصول الرمان بمحافظة صعدة.

وَيهدف اللقاء التشاوري إلى مناقشة المشاكل وَالمعوقات التي تواجه مزارِعي وَمصدِّري الرمان بصعدة وَإكساب المزارعين عدداً من المعارف وَالخبرات حول العمليات الزراعية الصحيحة لمحصول الرمان وَعملية الحصاد وَما بعد الحصاد وَالتسويق وَالتصدير من خلال مدارس المزارعين الحقلية.

وَفي اللقاء الذي حضره وكيلُ محافظة صعدة عباس عامر وَمدير مكتب الزراعة وَالري زكريا المتوكل، أكّـد محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض على أهميّة عقد هذا اللقاء التشاوري لإكساب مزارعي الرمان الطرق الصحيحة لزراعة المحصول بجودة عالية لضمان بقاء المحافظة في صدارة زراعة الرمان ذات الجودة العالية.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع المزارعين وَالمصدّرين سيتم معالجةُ جميع المشاكل وَالقضاء عليها، مُبدياً استعدادَ قيادة المحافظة للتعاون وَتذليل كافة الصعوبات وَالمشاكل التي قد تواجه المزارعين وَالمصدرين.

وَحث المزارعين على الاهتمام بجودة المحصول لضمان منافسة منتجاتهم سواءً في الأسواق المحلية أَو الخارجية، مشيداً بجهود مؤسّسة بنيان وَدورها في دعم الأنشطة بمحافظة صعدة في مختلف المجالات.

وَأُلقيت كلمتان من قبل ضابطَي مشروعَي دراسة مرض ذبول الرمان وَمشروع دراسة سلسلة القيمة لمحصول الرمان بمؤسّسة بنيان المهندس عبده حبيش وَمدير مشروع رفع معارف وَمهارات مزارعي الرمان بصعدة المهندس محمد أبو طالب، أكّـدا فيهما على أهميّة اللقاء التشاوري لمناقشة مشاكل محصول الرمان.

وَأشارا إلى أهميّة اللقاء الذي يهدف إلى الحد من انتشار مرض ذبول الرمان وَدراسة المسبّب المرضي وَاختيار الطرق المناسبة لمعالجته وَمكافحته وَكذا عمل دراسة لسلسلة القيمة لمحصول الرمان تتابع جميع العمليات التي يتم بها زراعة المحصول ابتداءً من استيراد المدخلات الزراعية وَانتهاءً بإيصال المنتج للمستهلك.

ودعيا جميعَ الشركاء للتعاون لرفع إنتاجية وَتحسين جودة وَتسويق الرمان سواء محلياً أَو خارجياً، معبرين عن أملهم بأن يخرج اللقاء بنتائجَ إيجابية ترفعُ من إنتاجية المزارعين وَتحسِّنُ دخلَهم وَتساعدُهم على تسويق منتجاتهم محلياً وَخارجياً بجودة عالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com