بنيان تنظّم لقاءً تشاورياً لتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني بصعدة

المسيرة| صعدة

بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية في مجال التنمية وَالصمود المجتمعي، نظّمت مؤسّسةُ بنيان التنموية، أمس السبت، اللقاءَ التشاوري الثاني مع منظمات المجتمع المدني وَالمبادرات الشبابية بصعدة.

وَفي اللقاء أكّـد المديرُ التنفيذي لمؤسّسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني، أهميّةَ هذا اللقاء التشاوري الذي يهدف إلى التشبيك بين المؤسّسة، وَالجمعيات وَالمؤسّسات المحلية بمحافظة صعده.

وأشَارَ إلى أنه سيتم من خلال هذا التشبيك قيام المؤسّسة بالمساهمة وَالدعم في مجالات التدريب وَالبناء المؤسّسي، خَاصَّةً فيما يتعلق بإعداد اللوائح وَالأنظمة وَوضع الخطط، لافتاً إلى أن المؤسّسة تسعى -من خلال توعية منظمات المجتمع المدني- إلى غرسِ أهميّة الاعتماد على الموارد المحلية بدلاً عن التمويلات الأجنبية.

من جانبهما أكّـد مسؤولا برنامجَي تنمية منظمات المجتمع المدني وَتمكين المبادرات المجتمعية بمؤسّسة بنيان حمزة المنسكي، وعلي خمج، أهميّةَ اللقاء التشاوري لتوسيع أنشطة وأعمال المبادرات وَتنظيمها وَتأطيرها في بيوت المبادرات، وَالتشبيك فيما بينها وبين السلطة المحلية وَمنظمات المجتمع المدني وَالتجار؛ لدعم وَتمويل الأنشطة وَالمشاريع التي تنفذها تلك المبادراتُ.

وَلفت إلى أن المؤسّسةَ تسعى إلى إنشاء وَتمكين خمس مبادرات بخمس محافظات هي: إب، تعز، أمانة العاصمة، صعدة، وَحجة.

حضر اللقاءَ التشاوري وكيلُ محافظة صعدة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com