صُلحٌ قبَلي ينهي قضية ثأر في مديرية أرحب

بإشراف عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وعدد من المشايخ:

 

المسيرة: صنعاء

تواصُلاً لِإخماد الفتن والثأرات بين المواطنين، أنهى صُلحٌ قبَلي بمديرية أرحب محافظة صنعاء، أمس الجمعة، أشرف عليه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومشايخُ وأعيان المديرية، قضيةَ قتلٍ بين ثلاث أسر راح ضحيتها أربعة أشخاص.

وفي الصلح القبلي الذي حضره وزير الدولة نبيه أبو نشطان ووكلاء المحافظة محمد الحبارى وأحمد الصُّمَاط ومانع الأغربي والمشايخ والأعيان، أعلنت أسر آل درعة وآل وازع وآل نوفل، تشريفَ الصلح وإغلاق مِلَـفِّ القضية.

وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بمواقف آل درعة ووازع ونوفل وقبولهم بالصلح والتنازل عن القضية، مثمّناً دورَ وجهود كُـلّ من سعى وشارك وساهم في حَـلّ القضية.

وأكّـد حرصَ القيادةِ الثورية على حَـلِّ الخلافات والثأرات؛ لتعزيز الإخاء والتلاحم والاصطفاف.

ودعا الحوثي كافةَ القبائل إلى نسيان الخلافات والتفرغ لمواجهة العدوان ومخطّطاته، مؤكّـداً أهميّة رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.

فيما ثمّن الوزير أبو نشطان اهتمامَ القيادة السياسية وحرصها على الوصول إلى حَـلّ لهذه القضية، مشيداً بدور مشايخ وأعياء ووجهاء أرحب في حَـلّ القضية.

وأكّـد أن حرصَ قبائل أرحب على حَـلّ القضية نابعٌ من استشعار مشايخها ووجهائها للمسئولية بأهميّة تعزيز الاصطفاف وإفشال المخطّطات التي تهدف إلى شق الصف.

بدورهم اعتبر مشايخ ووجهاء أرحب حلحلة القضايا والخلافات المعلقة في ظل الأوضاع الراهنة انتصاراً للحكمة اليمانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com