المهرة.. منفذ صرفيت يغلق أبوابَه بعد تعرض موظفيه لإطلاق النار والضرب من قبل الاحتلال السعودي

 المسيرة | المهرة:

أطلق أحدُ ضباط الاحتلال السعودي، أمس الأول الاثنين، النارَ على موظفي جمارك صرفيت في مديرية حوف بمحافظة المهرة.

وقالت مصادرُ محلية: إن الضابط السعودي أطلق النار بوجود موظفي الجمارك أثناء تناولهم وجبةَ الغداء ظهرَ  أمس الأول، وقد تسبب إطلاقُ النار بعراك بين موظف الجمارك محسن رعفيت والضابط السعودي.

واعتبر موظفو الجمارك إطلاقَ النار من قبل أحد ضباط الاحتلال السعودي، انتهاكاً جديداً يضاف إلى قائمة الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها الرياضُ بحق أبناء المهرة، كما إن إطلاق النار داخل المبنى يهدد حياةَ الموظفين، وأسلوبٌ ينتهك حرمة الجمارك وقانونه ولوائحه التنظيمية.

وتشهد منطقة صرفيت تحَرّكاً واسعاً من أهالي مديرية حوف؛ لإخراج قوات الاحتلال السعودي من المنفذ والتي سبق  أن تم رفضُها سابقاً من قبل أبناء المديرية في يونيو الماضي، من خلال تنفيذ الاعتصام أمام مَنْفَذ صرفيت؛ كون تلك القوة المحتلة لا تحمل أية شرعية لوجودها في المنفذ ووجودها انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية.

من جانبه، أوضح أحمد بلحاف -مسئول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة- أنَّ ممارساتِ وتصرفات الاحتلال السعودي تنتهك قانونَ البلد وسيادته، مبيناً أنَّ أبناء حوف يجددون موقفهم الرافض لتواجد القوات السعودية بمنفذ صرفيت، فيما علّق موظفو الجمارك دوامَهم حتى إشعار آخرَ.

ولفت بلحاف في تغريدة نشرها على صفحته بـ “توتير” إلى أنَّ الاحتلالَ السعودي المتواجد في مَنْفَذ صرفيت، يتمادى في انتهاكاته، موضحاً  أنه إذَا لم تتوقف تلك الانتهاكات والممارسات عند حدّها سيصل الأمرُ إلى الأسوأ، داعياً جميعَ أبناء محافظة المهرة الوقوفَ أمامَ هذا الخطر الذي يهدد استقرار وأمن مديرية حوف المحمية الطبيعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com