إيران: سنرد على كندا بالمثل وسنصادر ممتلكاتها

فيما الحرس الثوري يحتجزُ ناقلةً تهرّب مواداً نفطية

المسيرة| متابعات

أعلن رئيسُ السلطة القضائية الإيرانية، آية الله “إبراهيم رئيسي”، أمس الاثنين، أنه إذَا كانت كندا تعتزم مصادرةَ الممتلكات الإيرانية، فستقومُ الجمهورية الإسلامية بالرد بالمثل.

وقال آية الله رئيسي في اجتماع المجلس الأعلى للسطلة القضائية حول الإجراء غير القانوني للحكومة الكندية: إن إجراءَ الحكومة الكندية غير قانوني تماماً ويتعارض مع جميع المواثيق الدولية.

وأضاف رئيسي: إن الشعب الإيراني أثبت أنه لن يخضعَ للغطرسة مطلقاً في أية قضية، وَإذَا لم توقف كندا هذا الإجراء، وقامت بمصادرة ممتلكات الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فمن المؤكّـد سنقوم بالتعاون مع وزارة الخارجية والقسم الدولي بالسلطة القضائية لتحديد الممتلكات الكندية.

وأوضح رئيسي، أن بلاده ستتخذ إجراءات عبر المنظمات الدولية لتوقيف الممتلكات الكندية المحدّدة ومصادرتها، مُضيفاً لن نلتزم الصمت حيال هذه القضية بأي شكل من الأشكال.

وكانت الحكومةُ الكندية قد صادرت، الجمعةَ الفائتة، ممتلكاتٍ تعودُ للحكومة الإيرانية، وقامت ببيعها في كندا بذريعة تسليم عائداتها إلى ضحايا الإرهاب.

إلى ذلك، أعلن مسؤول بالحرس الثوري الإيراني ضبطَ سفينة في مضيق هرمز تقوم بتهريب مواد نفطية.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن قائد المنطقة الخامسة للقوى البحرية التابعة للحرس الثوري العميد علي عظمائي قوله: تم ضبط سفينة تحمل 250 ألف لتر من الديزل المهرب قبالة محافظة هرمزكان جنوب إيران.

وأوضح عظمائي، أن السفينة أبحرت من ميناء “لنكة” على الخليج، وكانت متجهة للإمارات، وتم اعتراضُها عند مسافة 20 ميلاً شرقي جزيرة طنب الكبرى، مُضيفاً أنه تم توقيف طاقم السفينة، المكون من 11 شخصاً، وإحالتهم للجهة القضائية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحتجز فيها إيران قواربَ في المنطقة تقوم بتهريب مواد نفطية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com