صعدة: تدشينُ تأسيس الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب

تحت شعار “معاً نحو الاكتفاء الذاتي على مستوى الجمهورية”:

دشّنت المؤسّسةُ العامة للتنمية وإنتاج الحبوب، أمس، فعالياتِ تأسيس الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، وذلك تحت شعار “معاً نحو الاكتفاء الذاتي على مستوى الجمهورية”.

وخلال التدشين الذي حضره المدير العام التنفيذي للمؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، أكّـد وكيل محافظة صعدة لشؤون الخدمات صالح عقاب على أهميّة تأسيسِ الجمعية التعاونية الزراعي لمنتجي الحبوب في إعانة المزارعين على تحسين منتجاتهم من القمح وتوفير متطلبات محاصيل الحبوب المختلفة وإرشادهم للطرق السليمة للحصول على منتجات ممتازة من الحبوب..

وشدد على المزارعين بضرورة إيجاد بنك من مخزون البذور للاستغناء عن استيراد البذور المختلفة، مُبدياً حرصَ السلطة المحلية على تأسيس الجمعيات؛ لتكونَ عوناً للمزارعين في دعم الإنتاج الزراعي من الحبوب، مؤكّـداً أن السلطة المحلية ستكونُ إلى جانب الجمعيات في تحسين الإنتاج الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

من جانبه، أشار الخالد إلى حرص القيادة الثورية وَالسياسية على إنشاء الجمعيات الزراعية وتطويرها لتقومَ بالدور المنوط بها في تحسين إنتاج الحبوب للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.. معتبراً تدشينَ تأسيس الجمعيات استمراراً لمشروع الرئيس الصمّاد يدٌ تحمي ويدٌ تبني.. متمنياً أن يكونَ تأسيس الجمعيات انطلاقةً جديدة نحو مجتمع يأكل مما يزرع.

من جانبه، أشار مديرُ إدارة تنظيم المجموعات والجمعيات المنتجة بمؤسّسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس يحيى حسين القدمي، إلى أن تدشين تأسيس الجمعية يأتي استكمالاً للتنظيم المجتمعي لمزارعي الحبوب وَتمثلت الخطوة الأولى في تشكيل مجموعات منتجي الحبوب وَتشكيل 408 مجموعات لعدد 12500 مزارع، فيما الخطوةُ الثانية هي تأسيسُ جمعيات تعاونية زراعية تضم منتجي الحبوب في 36 مديرية تضُمُّ جميعَ أعضاء مجموعات إنتاج الحبوب، إضافةً إلى المزارعين الذين لم يتم استهدافُهم ضمن المجموعات ومطابقين لمعيار امتلاك مساحة مزروعة من محاصيل الحبوب من هكتار إلى نصف هكتار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com