إصاباتٌ خلال مسيرات العودة بغزة.. وقواتُ الاحتلال تعتقلُ فلسطينيَّين في الضفة

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ الاحتلال الصهيوني اعتداءاتِها على الشعب الفلسطيني، أمس الجمعة، حيث أصيب شابٌّ فلسطيني برصاص جنود العدوّ خلال مشاركته في فعاليات الجمعة الرابعة والسبعين من مسيرات العودة وكسر الحصار التي حملت اسم “فلنشطب أوسلو من تاريخنا”، في حين اعتقلت قواتُ الاحتلال فلسطينيَّين خلال حملةِ مداهمات في الضفة الغربية.

وقالت وكالة معاً الإخبارية: إن جنودَ الاحتلال أطلقوا النارَ على عددٍ من الشبان في مخيَّم العودة، ما أَدَّى لإصابة أحدهم بجراحٍ نُقل على إثرها لمشفى شهداء الأقصى بدير البلح لتلقي العلاج.

ووصف مصدرٌ طبي جراحَ الشاب بالمتوسطة إثرَ إصابته بعيار ناري في الساق. كما أطلق جنودُ الاحتلال قنابلَ الغاز بكثافةٍ صوبَ عددٍ من المشاركين في مسيرات العودة قرب مخيم العودة بقرية خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشارك عشراتُ الآلاف من الفلسطينيين في فعاليات مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، مع انتشار المئات من جنود الاحتلال الصهيوني قبالة مخيمات العودة.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني فلسطينيَّين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أن قواتِ الاحتلال اقتحمت مدينةَ بيت لحم وبلدة برطعة في جنين ودهمت منازلَ الفلسطينيين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت الفلسطينيين مهدي عمر زيادة ومنتصر حسين شختور.

وتصعّد قواتُ الاحتلال اعتداءاتِها على الفلسطينيين من خلال الاقتحامات المتواصلة والاعتقالات؛ بهدَفِ التضييقِ عليهم وتهجيرهم؛ للاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com