سياسيون ومثقّفون في صنعاء يناقشون مستجدات الأوضاع الخطيرة في المحافظات الجنوبية

في حلقة نقاشية نظّمها أنصار الله بالتعاون مع الجبهة الوطنية ومكون الحراك الجنوبي:

المسيرة| أيمن قائد

أقام المكتبُ السياسي لأنصار الله بالتعاون مع الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال ومكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، أمس الثلاثاء، بصنعاءَ، حلقةً نقاشية بعنوان “تطورات الأحداث الخطيرة الدائرة في المحافظات الجنوبية بين مرتزِقة العدوان والاحتلال”.

وفي الحلقة النقاشية، التي شهدت حضورَ عددٍ من الشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية، أشار عضوُ المكتب السياسي لأنصار الله الدكتورُ إسماعيل الوزير في الورقة الأولى التي قدمها، إلى الأحداث الأخيرة في المحافظات الجنوبية وما تشهده من حرب بين مرتزِقة العدوان والاحتلال الإماراتي، لافتاً إلى طمعِ العدوان في الثورات التي في باطن اليمن وسعيه السيطرة عليها ومدَّ نفوذه وتمديد ذلك إلى الأطماع الخارجية الصهيونية.

وتطرّق منسق الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال أحمد العليي، في الورقة الثانية، إلى طبيعية الاحتلال وآثاره وأبعاده؛ نتيجةً لتراكم ثقافة الارتزاق والعمالة والسطو الفكري.

الورقة الثالثة، التي قدّمها الناشطُ السياسي علي الشعبي، تطرّقت إلى الأهداف الخفية من وراء الصراع للقوى في الجنوب، لافتاً إلى أن العدوَّ يسعى لإخفاء قضية الجنوب، ويعمل على إبراز قضايا مخفية لا وجودَ لها في السابق، مشيداً بالوضع القائم في العاصمة صنعاء.

من جانبه، أشار الشيخ محمد البنان -شيخ مشايخ شبوة- إلى ما يجري في الواقع من تقسيمٍ للمحافظات الجنوبية؛ نتيجةً للمؤامرات السعودية والإمارتية والأطماع التي يسعى إليها العدوُّ من خلال الغزو والسيطرة على الثورات والسطو عليها.

بدورها أشارت عضو المكتب السياسي لأنصار الله هناء العلوي، إلى أهداف العدوان المشترَّكة جغرافياً، بالقول: “يجب أن تتوحد الجهود، وأن يكون لهم قيادة موحدة للعمل والمواجهة وصد مؤامرات ومخطّطات العدوان، بكل وعي وإرادة في ظل قيادة حكيمة”.

وأكّـد الحاضرون على رفض الاحتلال بكل أنواعه ومواجهة الارتزاق أينما وجد، داعين الجميعَ إلى تقديم خطة للعمل في المحافظات الجنوبية لتنفيذ المخارج والنتائج الإيجابية لفصل النزاعات القائمة.

حضر النقاشَ الشيخُ جمال الزامكي -نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي-، والعميد عبدالله الجفري -ناطق القوات الجوية-، والشيخ حسين موسى واصل، والعميد محمد جبران، والأُستاذ عمر القرشي، والعميد طارق فضل الضالعي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com