الاحتلال يداهم قرىً فلسطينية وينفّذ حملة اعتقالات ويجرف أراضيَ زراعية

فيما طائراته قصفت قطاعَ غزة

المسيرة| متابعات

واصلت قواتُ العدوّ الصهيوني اعتداءاتِها على الشعب الفلسطيني، أمس الأحد، مستهدفةً قطاعَ غزة بغاراتٍ جوية، فيما جدّد عشراتُ المستوطنين الصهاينة اقتحامَ المسجد الأقصى مع تواصل عمليات الاعتقال خلال مداهمات لمدن الضفة، في حين جرفت قواتُ العدوّ أراضيَ زراعيةً بالقطاع.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء: إنَّ طيرانَ الاحتلال الصهيوني جدّد عدوانَه على قطاع غزة المحاصر..، مبينةً أن طائراتِ الاحتلال استهدفت بالصواريخ مناطقَ قرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وبلدة بيت لاهيا وجنوب شرق مدينة غزة دون الإبلاغ عن إصابات.

وكانت طائراتُ الاحتلال شنّت، أمس الأول، سلسلةَ غارات استهدفت مناطقَ متفرقةً في قطاع غزة.

إلى ذلك، جدّد عشراتُ المستوطنين الصهاينة اقتحامَ المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أنَّ عشراتِ المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفّذوا جولاتٍ استفزازيةً في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

وبينّت الوكالة، أن المستوطنين الصهاينة ينفّذون يومياً اقتحاماتٍ استفزازية للمسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال؛ في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وفي السياق، ذكرت وكالة وفا، أن قواتِ الاحتلال اقتحمت بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، وداهمت منازلَ الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت ثلاثةً منهم.

وأشارت الوكالة، إلى إصابة عددٍ من الفلسطينيين، بينهم أطفالٌ بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني عليهم، خلال اقتحامها بلدةَ بيت أمر شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية، مبينةً أنَّ قواتِ الاحتلال استخدمت قنابلَ الغاز السام تجاه الفلسطينيين.

وتواصل قواتُ الاحتلال ممارساتِها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم وشنِّ حملات اعتقال يومية؛ بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

كما جدّدت قواتُ الاحتلال الصهيوني استهدافَ المزارعين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معاً، أنَّ قواتِ الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتّجاه المزارعين الفلسطينيين شرق مخيم المغازي وسط القطاع، وجنوب خان يونس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتعتدي قواتُ الاحتلال يومياً على أراضي الفلسطينيين في أطراف قطاع غزة المحاصَر؛ لحرمانهم من زراعتها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com