إيران: سننفذ الخطوة الثالثة من خفض الالتزام بالاتّفاق النووي في المهلة المحدّدة بـ60 يوماً

المسيرة| متابعات

أعلن رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي، أمس الأحد، عن عزم بلاده اتخاذَ قرار بشأن إجراءاتها اللاحقة على أَسَاس الاتّفاق النووي قريباً.

وقال واعظي في حوارٍ مع التلفزيون الإيراني، “إنه تمّ تشكيل لجنة للبتّ في الخطوة الثالثة لخفض الالتزامات في إطار الاتّفاق النووي، واتخاذ قرار حول الإجراءات اللاحقة على أَسَاس الاتّفاق، وذلك في حالة عدم تتحقّق مطالب إيران قبل يومين أَو ثلاثة من حلول الموعد المقرّر لانتهاء مهلة الـ 60 يوماً، المحدّدة من قبل إيران لاتخاذ الخطوة الثالثة”.

وأكّـد واعظي، “أن الاتّفاق النووي يكون ذا قيمةٍ بالنسبة لإيران، حينما تتمكن من الاستفادة من منافعه، وفي غير هذه الحالة لا قيمةَ له” مضيفا “نريد أن نقول للطرف الآخر إنه في حال لم يخدم الاتّفاق مصالحَنا سنمضي قدماً في طريقنا”.

وأشَارَ واعظي، إلى أن إيران تلقّت مقترحاً من فرنسا قبل أسبوعين، وقامت بتعديل أجزاء منه كانت مقبولة من مجموعة الدول السبع، لكنّها لم تكن مقبولة بالنسبة لطهران.

وفي سياقٍ متصلٍ اعتبر واعظي، أنّ السياسة الخارجية الأميركية تجاه إيران متخبطةٌ وليس لها ثوابت وإطار محدّد، حيث قال “إننا نتبع مبادئ وثوابت في سياستنا الخارجية، وما دامت الولايات المتحدة تتبع نهجها هذا تجاه إيران فإن الظروف ستبقى كما هي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com