منتدى البحرين يكشفُ بالأرقام تصاعُدَ الانتهاكات والقمع

المسيرة| متابعات

كشف منتدى البحرين لحقوق الإنسان في تقريره للعام 2018 الذي حمل عنوان “التعذيب سيد الأدلة” في مؤتمر صحفي في بيروت الأربعاء الفائت، عن تصاعد الانتهاكات والقمع في البحرين موردا بالأرقام احصائيات الانتهاكات.

وقال باقر درويش رئيس المنتدى: إن البحرين تشهد حالةً خاصةً في هذا المجال حيث يرحب العنصر الأمني بضحيته بالقول: “مرحبًا بك في البحرين، أنا يسمونني الجلاد، وهوايتي التعذيب”.

وأكّــد درويش في المؤتمر الصحفي، أن “جريمة التعذيب تشكل أحد الأركان الأساسية لأدوات قمع الحريات والانتهاكات في البحرين، وهي باتت ركنًا أساسيًا من عقيدة المنظومة الأمنية في البحرين، إذ أصبح ارتكابُ التعذيب ممارسةً اعتياديةً لدى الأجهزة الأمنية، مُبَيِّنًا أن السلطات البحرينية أًصبحت تمتلكُ سُمعةً خاصة في ممارسة التعذيب بالصعق الكهربائي.

وأوضح درويش، أن سلطات البحرين تعمل منذ العام 2011 على تطوير 21 شكلًا من أشكال الإساءة والتعذيب في داخل السجون البحرينية، لافتًا إلى أنه تم رصد 791 حالة تعذيب وسوء معاملة في البحرين.

وأشار درويش، إلى المنظومة التي ابتكرتها السلطات البحرينية لحماية للمتورطين في هذه القضايا، “من خلال تكريس سياسة الإفلات من العقاب، سواء من خلال المحاكمات غير العادلة أَو من خلال بعض التشريعات، إضافة إلى بعض الإجراءات الأمنية أَو التغطية الخاصة التي تحظى بها بعضُ الشخصيات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com