مؤسسة الشعب تدشّن دعم أنشطة المراكز الصيفية للفتيات بأمانة العاصمة

المسيرة| صنعاء:

دشّنت مؤسسةُ الشعب الاجتماعية للتنمية، أمس الاثنين، مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية للفتيات بأمانة العاصمة، كما نظّمت المؤسسةُ زيارةً ميدانيةً لطلاب المراكز الصيفية بمديرية سنحان، وذلك إلى ضريح الشهيد الرئيس الصمّاد والمتحف الحربي بالعاصمة.

وأوضحت مديرةُ برنامج تحسين مستوى التعليم في مؤسسة الشعب نور المهدي، أن المؤسسة دشّنت مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية الخاصة بالفتيات، في أمانة العاصمة، وذلك بعد أن قامت خلال الأيام الماضية بتدشين الأنشطة الصيفية للفتيان، مبينة أن الاهتمام بالمراكز الصيفية يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، وانطلاقاً من الواجب الوطني للمؤسسة وإيماناً منها بأهميّة هذه المراكز خدمة للطلاب أنفسهم وللمجتمع والوطن بشكل عام.

من جانبها، أوضحت مديرة مركز الأمل الصيفي للفتيات بمديرية صنعاء القديمة نادية عقبة، أن المركز يضم 70 طالبةً من مختلف الأعمار، مشيدة بمبادرة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في دعم أنشطة المركز، سواء فيما يتعلق بالأنشطة والمهارات اليدوية، مثل الاكسسوارات وأدوات الخياطة، أو الأنشطة الثقافية التي سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة ومنها الرحلات والمسابقات الثقافية.

بدورها، قالت مديرة وحدة رعاية الأيتام في المؤسسة، أمة الرزاق تلها: إن قيادة المؤسسة تولي المراكزَ الصيفية جُلَّ اهتمامها ليس في أمانة العاصمة فقط وإنما في العديد من المحافظات؛ وذلك لما تمثله هذه المراكز من أهميّة لتنشئة الأجيال التنشئة الدينية والوطنية السليمة، وتعزيز مهارات الطلاب والطالبات والعمل على تنميتها في المجالات الفنية والإبداعية والرياضية والأشغال اليدوية وغيرها.

وفي ذات السياق، نظمت المؤسسةُ رحلةً ثقافية لعدد من طلاب المراكز الصيفية في محافظة صنعاء إلى ضريح الشهيد الرئيس صالح الصمّاد ورفاقه والمتحف الحربي وروضة الشهداء بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة إلى ضريح الشهيد الصمّاد، قرأ الملتحقون بمركز الشهيد القائد الصيفي في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، فاتحة الكتاب ترحماً على أرواح الشهيد الصمّاد ورفاقه الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها إثرَ استهداف طيران العدوان السعودي لهم خلال زيارة الرئيس الشهيد محافظة الحديدة في ١٩ أبريل 2018م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com