الأجهزةُ الأمنيةُ في زبيد تحرقُ كمياتٍ كبيرةً من المبالغ الجديدة القادمة من مناطق الاحتلال

المسيرة| الحديدة:

قامت الأجهزةُ الأمنية في مديرية زبيد محافظة الحديدة، أمس الثلاثاء، بإحراق مبالغَ نقدية كبيرة من العُملة الجديدة المطبوعة خارج اليمن والصادرة مؤخّراً عن بنك عدن المركزي التابع لحكومة الفارّ هادي.

وأكّـــد مصدر مسئول في مديرية زبيد عن شهود عيان، أن عملية إحراق المبالغ النقدية القادمة من مدينة عدن المحتلة إلى محافظة الحديدة أقيمت بشكل علني، أمس، في الخط العام وسط المدينة وأمام حشود من المواطنين والجهات الأمنية والمعنية.

وأشار المصدر إلى الوعي الكبير الذي يمتلكُه أبناءُ الشعب في مواجهة العدوان والحصار والورقة الاقتصادية التي تستهدفُ اليمنَ وتهدفُ إلى تدمير الاقتصاد وتجويع المواطنين وتركيعهم.

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني قد حذرت في وقت سابق من تداول العُملة الجديدة المطبوعة من قبل حكومة الفارّ هادي في الخارج بدون غطاء نقدي أجنبي وبصورة مفرطة أضرت بالاقتصاد الوطني وبقيمة الريال الذي انهار أمام العملات الأجنبية الأُخْــرَى جراء الطباعة المتكرّرة للعُملة التي بلغت أكثرَ من تريليوني ريال، كان آخرها وصول دفعة جديدة، أمس الأول، إلى ميناء عدن من الأموال المطبوعة في الخارج فئة 100 ريال.

وقد لجأ العدوانُ بعد فشله عسكرياً وسياسياً على الميدان إلى استخدامِ الورقة الاقتصادية ضمن حربه القذرة ضد الشعب اليمني، مستخدماً تدمير العُملة الوطنية من خلال طباعتها في الخارج بكميات تفوق ما تمت طباعته على مدى 20 عاماً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com