قبائل المهرة تستنكر وضع المحافظ السابق “بن كدة” تحت الإقامة الجبرية في الرياض

المسيرة| المهرة:
جدّد الشيخُ علي سالم الحريزي -وكيل محافظة المهرة السابق-، مطالبتَه برحيل كافة القوات السعودية وتسليم المهرة اليمنية إلى أبنائها، موضحاً أنهم جديرون بإدارَة محافظتهم.
وقال الشيخ الحريزي في تصريح، أمس الأحد: إن أعمال لجنة الاعتصام السلمي قائمة ولا زالت مستمرة في تنفيذ الاحتجاجات الرافضة لتواجد قوات الاحتلال السعودي في المهرة، داعياً إلى الوقوف بحزم وجدية في إطار العمل المشروع لمواجهة تجاوزات السلطة المحلية ممثلة بالمرتزق راجح باكريت -المحافظة المعيّن من قبل الرياض-.
بدوره، استنكر السلطان عبدالله عيسى أل عفرار -رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى-، قيام السلطات السعودية بوضع المرتزق محمد عبدالله بن كده -محافظ المهرة السابق ووزير الدولة في حكومة الفارّ هادي-، تحت الإقامة الجبرية على خلفية مناهضته للوجود العسكري الأجنبي في المهرة، مبيناً أن هذه خطوة قمعية لن تزيد الوضع إلا تأزماً في المهرة، مطالباً الاحتلال السعودي رفع القيود عن المرتزق بن كده ليتمكّن من العودة إلى دياره.
إلى ذلك أكّـــد أحمد بلحاف -عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة-، أن احتجاز الاحتلال السعودي للمرتزق بن كـــده محافظ المهرة السابق ووزير الدولة في حكومة الفارّ هادي، يأتي في إطار محاربة المهرة أرضاً وإنْسَاناً.
وفي سياق آخر قالت مصادر محلية بالمهرة، إن المرتزق راجح باكريت – محافظ المهرة المعين من قبل الاحتلال السعودي، أصدر تعميماً بمنع دخول أنظمة الطاقة الشمسية إلى المحافظة.
وأوضحت المصادر أن المرتزق باكريت أصدر توجيهاً للمنافذ التابعة للمهرة بمنع دخول أنظمة الطاقة الشمسية إلا بموافقته دون أي سبب يذكر، مبينة أن هذا التوجيه يأتي في إطار استهداف أبناء المحافظة ومحاولة التضييق عليهم وتركيعهم لصالح الاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com