عملية واسعة للجيش واللجان في نجران ومصرع عشرات الجنود السعوديّين والمرتزقة بينهم 4 سودانيين

المسيرة: نجران

شهدت جبهةُ نجران خلال اليومين الماضيين عدةَ عمليات وضربات عسكريّة نوعية نفّــذتها قُــوَّاتُ الجيش واللجان ضد مواقع وتجمعات جيش العدوّ السعوديّ ومرتزِقته، وتضمنت عملية هجومية واسعة، وسقط العشرات من عناصر جيش العدوّ ومرتزِقته قتلى وجرحى خلال ذلك، وتكبّدوا خسائرَ مادية متنوعة.

وأفاد مَصْــدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة نفّــذت عملية واسعة استهدفت عدةَ مواقعَ يتمركز فيها عناصر الجيش السعوديّ والمرتزِقة السودانيين والمحليين في الشبكة والشرفة وقبالة السديس.

وأوضح المَصْــدَرُ أن العملية جاءت بعد رصد دقيق لتحَــرّكات ومجاميع العدوّ السعوديّ ومرتزِقة، مُشيراً إلى أن الهجومَ سُبِقَ بضربات تمشيطية مكثّفة شنتها وحداتُ الإسناد الصاروخي والمدفعي التابعة للجيش واللجان مستهدفة تحصينات وتجمعات عناصر العدوّ وحقّقت الضرباتُ إصاباتٍ دقيقة وكبّدتهم خسائرَ كبيرة.

وعقب التمشيط، اقتحمت وحدات الجيش واللجان الشعبيّة تلك المواقع مستهدفة جنود العدوّ ومرتزِقته بنيران مسدّدة كبّدتهم خسائر إضافية واوقعت العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما لاذ بقيتهم بالفرار مذعورين.

وبعد اقتحامِ تلك المواقع والتنكيل بمن فيها، قام أبطال الجيش واللجان الشعبيّة بإحراق أوكار ومخيمات العدوّ، كما اغتنموا كمياتٍ من العتاد العسكريّ المتنوع.

وذكر المَصْــدَرُ أن 4 جنود من المرتزِقة السودانيين سقطوا قتلى بنيران الجيش واللجان خلال تلك العملية، كما تم إعطابُ وتدمير اثنين من المعدلات الرشاشة للعدوّ أحدهما عيار 50 والآخر 14.5، إلى جانب مدفع هاون.

إلَى ذَلكَ، نفّــذت وحداتٌ من الجيش واللحان عملية إغارة نوعية على عدة مواقع يتمركز فيها مرتزِقة الجيش السعوديّ في منطقة رشاحة بصحراء البقع قبالة نجران، وأوضح مَصْــدَرٌ ميداني للصحيفة أن عَــدَداً من المرتزِقة سقطوا بين صريع وجريح خلال العملية.

من جهة أُخْـــرَى، سقط العشراتُ من مرتزِقة الجيش السعوديّ قتلى وجرحى وتم تدمير ثلاث آليات لهم بكمائنَ نوعية في عدة مناطق، حيث افاد مَصْــدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة بأن عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة انفجرت بفريق هندسي للمرتزِقة قبالة السديس، مَــا أَدَّى إلى سقوطهم بين صريع وجريح، فيما تم تدمير آليتين بعبوات ناسفة أَيْضاً في البقع، وآلية ثالثة في الربعة بالأجاشر.

وأوضح المَصْــدَرُ أن الآليات الثلاث كانت تحملُ عَــدَداً من المرتزِقة سقطوا قتلى وجرحى جراء تدميرها، كما كانت إحدى الآليات تحمل معدلاً رشاشاً من عيار 23 تم تدميره أَيْضاً.

وبالتوازي مع ذلك، أطلقت قُــوَّات الجيش واللجان صاروخاً من نوع “زلزال1” المصنع محلياً وعدداً من قذائف المدفعية على تجمعات لمرتزِقة الجيش السعوديّ في منطقة الصوح، كما استهدفت المدفعية تجمعاتٍ أُخْـــرَى لهم في موقع مستحدث قرب رقابة مراش.

وحقّقت الضرباتُ إصاباتٍ دقيقةً أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات منهم وكبّدتهم خسائرَ مادية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com