بنيان تختتم مشروع الاستجابة الطارئة لأحفاد بلال بصنعاء

المسيرة: صنعاء

اختتمت مؤسّسةُ بُنيان التنموية، أمس الاثنين، مشروعَ الاستجابة الطارئة وتقييم الوضع لأحفاد بلال بمخيم الاعتزاز بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء.

واشتمل المشروع طوالَ ستة أشهر على عمل مسح لمعرفة احتياجات أحفاد بلال بمخيم الاعتزاز وإعادة ترميم ثلاثة فصول دراسية لمحو الأُمية وتوفير الكراسي الدراسية وتوزيع حقائب وكتب محو الأمية، إضافةً إلى توفير طاقة شمسية لتوليد الكهرباء للفصول الدراسية وإقامة مخيم طبي لمدة يومين للنساء والرجال.

وخلال الاختتام، أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان أحمد الكبسي إلى أهميّة المشروع الذي يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال، لافتاً إلى أن أحفاد بلال من الفئات الفعالة والتي يجب أن يكون لها نصيب من الاهتمام.

وأكّــد الكبسي أن المؤسّسة تسعى لتنمية وتمكين أحفاد بلال في مختلف المناطق التي يتواجدون فيها بما يمكنهم من أن يكونوا أعضاءً فاعلين بالمجتمع.

بدوره، أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسّسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أهميّة إكساب أحفاد بلال مهارات وخبرات في مختلف المجالات، مُشيراً إلى تطلع المؤسّسة في مساهمة أحفاد بلال في مختلف المجالات ذلك من خلال إصرارهم على التعليم.

وفي الختام تم تكريم 180 طالباً وطالبة من خريّجي فصول محو الأمية وتعليم الكبار بالشهادات التقديرية وهدايا عينية.

شاركت في تنظيم حفل اختتام المشروع مبادراتُ شباب المعرفة، شبابُ الاستجابة الإنسانية وساندي للإغاثة والتنمية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com