وقفات عقب صلاة الجمعة بأمانة العاصمة تندّد بجرائم وخروقات العدوان وتدعو إلى مواجهة التصعيد بالتصعيد

المسيرة: أمانة العاصمة

نُظّمت بأمانة العاصمة، أمس عقب صلاة الجمعة، وقفاتٌ احتجاجية للتنديد بجرائم وخروقات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

واستنكر المشاركون في الوقفات، استمرارَ دول العدوان في ارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني، وتدمير البُنية التحتية، فضلاً عن الحصار الذي يفرضه العدوان على اليمنيين، ما أَدَّى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية هي الأَكْبَــر على مستوى العالم في التاريخ المعاصر.

وندّدوا بزيارة “البابا فرنسيس” لدولة العدوان الإماراتي في ظل ما تمارسه من انتهاكات وجرائم يندى لها الجبين، مبينين أنه في الوقت الذي يتكاتبون بوثيقة ما سُمّي بالأخوّة الإنسانية، تستمر دول العدوان وأدواتها من جماعات داعش والقاعدة والارتزاق في عمليات قتل الأطفال والنساء وحصار وتجويع اليمنيين.

وأدانت بياناتٌ صادرة عن الوقفات تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء استمرار خروقات قوى العدوان والمرتزِقة والجرائم البشعة التي تٌرتكب يوميا بحق الشعب اليمني.

ودعت البيانات إلى مواجهة التصعيد بالتصعيد والاستمرار في رفد الجبهات وتسيير القوافل الغذائية؛ دعماً للجيش واللجان الشعبيّة في الجبهات.

ونوّهت بالانتصارات التي يحقّقها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات والتي تكللت بصد زحوفات العدوان والمرتزِقة ونكلت بهم أشد التنكيل.

وطالبت البياناتُ بالاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى وتقديم الرعاية اللازمة لها عرفاناً بما سطره ذويهم من تضحيات؛ دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره ومواجهة قوى العدوان، لافتةً إلى أهميّة تعزيز التكافل الاجتماعي وبذل المعروف والإحسان للفقراء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com