محافظة ذمار تختتم أنشطة الذكرى السنوية للشهيد بفعالية ثقافية وتتأهب لتنظيم عرس جماعي لأبناء الشهداء

المسيرة: ذمار

اختُتمت بمحافظة ذمار، أمس الأحد، فعالياتُ الذكرى السنوية للشهيد، بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي ووكيلَي المحافظة محمد عبدالرزاق وعباس العمدي وعدد من أعضاء مجلسَي النواب والشورى.

وفي الفعالية، أكّــد المحافظ المقدشي أهميّةَ الوفاء للشهداء الذين قدموا أرواحَهم رخيصةً في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته، مُشيراً إلى أن التضحياتِ التي قدمها الشهداء وما جادوا به من دماء زكية ستظل محل فخر وتقدير واعتزاز للجميع.

وأشاد المقدشي بالتضحيات التي يسطّرها الجيشُ واللجان الشعبيّة وفي مقدمتهم أبناء محافظة ذمار في مختلف جبهات العزة والبطولة، لافتاً إلى أهميّة استلهام الدروس والعبَر من تضحيات الشهداء في مختلف الجبهات واستمرار التحشيد ورفد الجبهات.

وبيّن أن السلطة المحلية تعتزمُ إنشاءَ صندوق لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة، حَاثًّا الجميعَ على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والمقعدين والجرحى للتخفيف من معاناتهم.

فيما أكّــد مسؤول أنصار الله في المحافظة فاضل الشرقي على أهميّة إيلاء أسر الشهداء كاملَ الرعاية والاهتمام؛ وفاءً للتضحيات التي قدمها الشهداء في جبهات العزة والبطولة.. حَاثًّا الجميعَ على دعم أسر الشهداء والاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة ورفد الجبهات. مُشيراً إلى أهميّة إحْـيَـاء هذه المناسبة نظير ما قدمه الشهداء من ملاحمَ بطوليةٍ في مواجهة صلف العدوان.

وتخلل الفعاليةَ قصائدُ شعريةٌ وفقرات إنشاديه عبّرت في مجملها عن أهميّة رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى تقديراً ووفاءً لتضحياتهم.

إلَى ذَلكَ، ناقش اجتماعٌ بمحافظة ذمار، برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي الترتيباتِ لإقامة عرس جماعي لأبناء الشهداء بالمحافظة.

وَأكّــد المحافظ المقدشي أهميّةَ الإعداد والتحضير لإقامة العرس الجماعي الأول لأبناء الشهداء الذين سطّروا ملاحمَ بطوليةً في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن إقامة العرس الأول لأبناء الشهداء يأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء.. حَاثًّا على ضرورة التنسيق الجيد لتنظيم فعاليات العرس الجماعي بالشكل الذي يليق بتضحيات الشهداء.

فيما أوضح مديرُ فرع هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة أنه سيقامُ العرس الجماعي الذي يستهدف 21 عريساً من أبناء الشهداء الخميس القادم، لافتاً إلى أهميّةِ هذه المناسبة لتذكير المجتمع بدور الشهداء والاهتمام بأسرهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com