المتحدث العسكري: العدوان يرتكب 168 خرقاً جديداً لاتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

المسيرة| خاص

أكّد المتحدثُ الرسميُّ للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع، أن قوى العدوان مستمرّة في تكثيف خروقها لاتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، موضحاً أنها ارتكبت خلال اليومين الماضيين أكثرَ من 168 خرقاً، لتصل خروقاتُهم بذلك إلى 3273 خرقاً منذ بداية الهدنة.

وقال العميد يحيى سريع في تصريحات صحيفة، أمس: إن مرتزِقة العدوان كثّفوا من استهداف مواقع الجيش واللجان ومنازل ومزارع المواطنين في الحديدة وأطلقوا أكثرَ من 82 قذيفة، منها 5 قذائف هاون تم إطلاقها من العقد على جولة السفينة، وقذيفة هاون وأخرى مدفعية باتّجاه مدينة الشعب، و7 قذائف هاون على حارة الضبياني، و18 قذيفة هاون من قرية الشرف على قرية محل الشيخ، وقذيفتَا هاون من الجريبة إلى الزعفران، و12 قذيفة في الكوعي، و10 قذائف من الخباتية إلى الشجن، و5 قذائف مدفعية على التحيتا، و4 قذائف هاون باتّجاه الكلية والاتّحاد، و7 قذائف مدفعية على المطار الحربي، وقذيفة مدفعية على الحلقة، و6 قذائف هاون على شرق حيس، كما أطلقوا 3 صواريخ كاتيوشا على قرية محل الشيخ.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن المرتزِقة حاولوا التسلّل على مواقع الجيش واللجان شرق حيس، بالتزامن مع إطلاق نار مكثّف من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة من مواقعهم شمال شرق مدينة الشعب باتّجاه مدينة الشعب ومن مصنع يماني باتّجاه سيتي ماكس، ومن 22 مايو باتّجاه الاتّحاد والقمة وحارة الضبياني، ومن مخطط كمران والجريبة باتّجاه الزعفران، ومن شمال الكوعي والخباتية باتّجاه الشجن مع تمشيط مكثّف باتّجاه المطار الحربي.

وأضاف سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية رصدت تعزيزاتٍ كبيرةً للمرتزِقة من المخاء باتّجاه قرية المسناء ومدينة الشعب وشارع التسعين وباتّجاه الدريهمي وجنوب وشرق مطار الحديدة، كما تم رصد تحَــرّكات مكثّفة لأطقم وأفراد من المرتزِقة ما بين الغراسي و22 مايو وفي تبة الدفاع الجوي وما بين المنصة والمنتزه وشارع الخمسين.

وتأتي هذه الخروقاتُ المكثّفةُ في إطارِ عرقلةِ قوى العدوان لخطوات تنفيذ اتّفاق السويد، سواء من خلال عدم الالتزام بنصوصه، أو من خلال الالتفاف على مضمونه، في ظل تواطؤ من الأمم المتحدة التي رعت الاتّفاق.

وتلتزم قواتُ الجيش واللجان الشعبية بضبط النفس بالرغم من تصاعد خروقات العدوان، إلا أنها تؤكّدُ احتفاظَها بحق الرد في الوقت والمكان المناسبَين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com