كمائن نوعية تودي بعشرات من المرتزقة بينهم فريق هندسي في “خب والشعف” و”المتون”

المسيرة | الجوف

سقط عشراتٌ من مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي بين قتيل وجريح، أمس السبت، بينهم فرقةٌ هندسيةٌ، جراء وقوعهم في عدة كمائنَ نوعية لوحدة الهندسة العسكرية التابعة للجيش واللجان الشعبية في محافظة الجوف.

وأفاد مصدرٌ عسكري لصحيفة المسيرة بأن عناصرَ فرقة هندسية لمرتزِقة العدوان، وقعوا في كمين هندسي محكم في جبهة خب والشعف، إذ انفجرت بهم عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكرية في منطقة أسطر، ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد منهم.

وأوضح المتحدثُ العسكري للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع في بيان مساء أمس، أن 4 من خبراء الألغام في قوات المرتزِقة سقطوا صرعى جراء الكمين.

جاء ذلك فيما تم تدميرُ آلية عسكرية للمرتزِقة، بكمين هندسي آخر في منطقة الخليفين بالمديرية نفسها، حيث انفجرت عبوة ناسفة بالآلية، ما أدى إلى تدميرها ومصرع وإصابة جميع المرتزِقة الذين كانوا على متنها.

وفي جبهة مديرية المتون، تكبد المرتزِقةُ خسائرَ بشرية جراء وقوعهم في كمين هندسي أيضاً، حيث انفجرت بهم عبوةٌ ناسفة زرعتها وحدةُ الهندسة العسكرية في منطقة حام، وأوضح مصدرٌ ميداني أن العبوة انفجرت بهم خلال محاولة تسلّل لهم، ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد منهم.

وبالتزامن مع ذلك، انفجرت عبوتان ناسفتان زرعتهما وحدةُ الهندسة بمجموعة من المرتزِقة أثناء محاولة تسلّل لهم شرق عنبرة في المتون أيضاً، وأسفر ذلك عن مصرع وإصابة عدد منهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com