استشهاد وإصابة ستة مواطنين بينهم أطفال إثر غارات جوية وقنابل عنقودية للعدوان في محافظات الحديدة وريمة وصعدة

المسيرة: الحديدة

يواصِلُ تحالُفُ العدوان مسلسلَ جرائمه في محافظة الحديدة وباقي المحافظات اليمنية في الوقت الذي سعت فيه جهود السلام في مشاورات السويد إلى خفض التصعيد لاستكمال عملية السلام، حيث استشهد وأصيب خلال الـ24 الساعة الماضية ستة مواطنين بينهم نساء وأطفال، ونفوق عدد من المواشي جراء غارات طائرات العدوان وانفجار القنابل العنقودية التي خلّفتها في محافظات الحديدة وصعدة وريمة.

وأوضح مصدر محلي لصحيفة المسيرة أن مواطناً في مديرية التحيتا استشهد جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان التي زرعها في مختلف المديريات بالمحافظة.

وأفاد المصدر بإصابة ثلاثة أطفال كانوا يلعبون بالقُرْبِ من منزلهم في مديرية الجراحي إثر انفجار قنبلة عنقودية أُخْــرَى، أَدَّت إلى جرحِهم بجروح متفاوتة جُلُّــها خطيرةٌ، تحتاجُ إلى عمليات جراحية، مشيراً إلى أن الأطباءَ أوضحوا أن حالاتِ الإصابات توزعت ببين خطيرة ومتوسطة، مرجِّحاً أن يخضعَ الطفلُ الأصغرُ منهم لعملية جراحية لإنقاذه من آثار وتداعيات الشظايا التي مزقت عصب قدمه ووصلت إلى العظم.

وكما أفاد الأطباء للمصدر يأن مشفاهم استقبل خلال أسبوع إحدى عشرة حالات إصابات مماثلة ناتجة عن تساقط عشرات من القنابل العنقودية في المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة.

وفي محافظة ريمة أكّد مصدر محلي لصحيفة المسيرة استشهاد طفلة ونفوق عدد من المواشي إثر 3 غارات لطيران العدوان على وادي كلابة في مديرية بلاد الطعام.

كما لفت مصدر محلي بمحافظة صعدة إلى أن العدوّ السعوديّ قصف بالصواريخ والمدفعية مناطقَ آهلةً بالسكان في مديرية رازح، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح بليغة ونفوق عدد من المواشي وتضرر منازل المواطنين.

وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة قهرة النص بمديرية سحار خلّفت اضراراً مادية في ممتلكات المواطنين، وغارة على منطقة آل علي بمديرية رازح وغارة أُخْــرَى على مديرية شدا الحدودية.

هذه وكان العدوان قد شن خلال الساعات الماضية أكثر من 120 غارة جوية وقذيفة على الأحياء والمناطق السكنية في مختلف المحافظات، ما يؤكّد عدم جديته في إحلال السلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com