وزير الصناعة ومحافظ صنعاء يدشّنان النزول الميداني للرقابة على الأسواق

المسيرة: صنعاء

دشّن وزيرُ الصناعة والتجارة عَبدالوهاب يحيى الدرة ومحافظُ صنعاء حنين محمد قطينة ومعهما نائبُ وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي، أمس الثلاثاء، بمحافظة صنعاءَ، النزولَ الميداني للرقابة على الأسواق، بالتزامن مع تنفيذ حملات في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات، واطلعوا على الأوضاع التموينية ومدى التزام المحال والمولات التجارية بتطبيق قائمة الأسعار المخفّضة والمقرّة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وأشار وزيرُ الصناعة والتجارة إلى أن النزول الميداني يأتي تنفيذاً لنتائج وتوصيات اللقاء الموسّع الذي نظمته الوزارةُ السبت الماضي بحضور عدد من الوزراء وعددٍ من أعضاء مجلسَي النواب والشورى، موضحاً أن الوزارة أقرَّت قائمة الأسعار المخفَّضة بعد الاتّفاق مع منتجي ومستوردي السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية، وتم تعميمُ القائمة ونشرُها عبر وسائل الإعلام والتنسيق مع أمين العاصمة ومحافظي المحافظات لتنفيذ نزول ميداني إلى الأسواق في مختلف المحافظات.

وقال “تم توجيهُ اللجان الميدانية بإغلاق العديد من المحال التجارية والمولات المخالفة”، لافتاً إلى أن قيادة الوزارة نفّذت نزولاً إلى عدد من المحال والمولات التجارية بمشاركة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وسيتم استمرار النزول على مدى الخمسة الأيام القادمة في جميع المحافظات والمديريات حتى يتم التأكّد من التنفيذ الفعلي لتطبيق قائمة الأسعار، محذّراً التجار الذين لم يلتزموا بقائمة الأسعار بإغلاق محلاتهم مباشرة وعدم التهاون مع أي مخالف في هذا الجانب.

من جانبه، دعا محافظُ صنعاء تجارَ الجملة والتجزئة وأصحابَ المولات التجارية، إلى الالتزام بالقائمة السعرية وعدم مخالفتها.. مشيداً بجهود قيادة وزارة الصناعة والتجارة في تحقيق الاستقرار في الأسواق إلى جانب متابعة السلطة المحلية ومكتب الصناعة في المحافظة لتنفيذ وتطبيق القائمة السعرية، مؤكّداً أهميّة الدور المجتمعي في تنفيذ الرقابة على أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية والتعاون مع السلطة المحلية ووزارة الصناعة في التأكّد من مدى التزام التجار بالقائمة السعرية التي تم إنزالها إلى جميع المحلات التجارية.

ولفت المحافظ قطينة إلى أن المحافظة مترامية الأطراف وتحتاج إلى تضافر جهود الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة لتتمكّن اللجان من الوصول إلى مختلف مديريات المحافظة وتحقيق الهدف المنشود في ضبط أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

فيما أكّد نائب وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة ستعمل على متابعة الأسواق حتى يتم التنفيذ الكلي لقائمة الأسعار خلال الأيام القادمة.

ودعا جميع المواطنين إلى أن يكونوا عوناً لوزارة الصناعة والتجارة والسلطات المحلية والإبلاغ عن كُـلّ المخالفين وكذا مقاطَعة المحالِّ التجارية والمولات المغالية في الأسعار وغير الملتزمة بقائمة الأسعار الأولية المقرَّة من قبل الوزارة.

ولفت الهاشمي إلى حرص الوزارة على انسياب السلع الغذائية الأساسية وتوفيرها للمستهلك بأسعار مناسبة.. داعياً كافةَ وسائل الإعلام إلى التعامل بإيجابية مع النزول الميداني والإجراءات التي تنفّذُها الوزارة وأن تُظهِرَ الجوانبَ الإيجابية للتجار والمصنعين الملتزمين بالقائمة وتسليط الضوء على التجار المتلاعبين والمغالين في الأسعار.

يُذكر أن وزارةَ الصناعة والتجارة والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات دشّنت أمس نزولاً ميدانياً إلى كافة الأسواق؛ للتأكّد من تطبيق قائمة الأسعار وضبط المخالفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com