اختتام أعمال المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية في اليمن

المسيرة| متابعات

اختتمت أعمالُ المؤتمر العلمي الأول للسلامة الدوائية في اليمن، أمس الأول الخميس، وَالذي نظّمته الهيئة العليا للأدوية وَاللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع جامعة الرازي تحت شعار “الاستخدام الآمن للدواء”.

ودعا المشاركون في المؤتمر، المؤسّساتِ الأكاديميةَ وَالصيدلانيةَ والطبية والمستشفيات وَوزارتي الصحة والتعليم العالي، إلى تطبيق أساسيات السلامة الدوائية والمعايير المطلوبة لتحقيق السلامة الدوائية في اليمن، مؤكّدين على ضرورة تأهيل الكوادر الصيدلانية في الصيدلة الصناعية، بما يسهم في تشجيع الصناعة الدوائية الوطنية.

وشدّد المشاركون على ضرورة تشجيع الأبحاث العلمية الدوائية في تطوير وصف وصرف الدواء والاستخدام النموذجي للأدوية للوقاية من الأخطاء الدوائية، وكذا أهميّة المستحضرات النباتية والأعشاب ودورها في تعزيز السلامة الدوائية. مؤكّدين على أهميّة المتابعة والرقابة الدوائية على جميع الأدوية لكشف الأدوية المغشوشة والمهربة في السوق الدوائية.

وكان المؤتمر الذي دشّنه رئيسُ مجلس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور ووزير الصحة طه المتوكل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب الأربعاء الفائت، قد ناقش في يومين نحو 17 بحثاً علمياً مقدماً من نخبة من الباحثين والأكاديميين والمختصين في مجالات السلامة الدوائية والمفاهيم والمبادئ الخَـاصَّـة بهذا الشأن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com