محافظة البيضاء تناقش تجهيزات الاحتفال بالمولد النبوي

المسيرة: البيضاء

ناقش اجتماعٌ موسّعٌ بمحافظة البيضاء، أمس السبت، برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري، الاستعدادات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاءُ المحافظة وقيادات السلطة المحلية والعلماء ومدراء المكاتب التنفيذية، أكّد المحافظُ المنصوري أهميّةَ إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعِبَر من مولد النبي صلى الله عليه وسلم والذي مثّل تحولاً إنسانياً وتأريخياً بدّد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم، مبيناً أن ما يتعرض له الوطن من عدوان من أدعياء الإسلام من النظام السعوديّ وأعوانهم الأمريكيين والإسرائيليين وما قابل هذا العدوان من صمود أسطوري سطّره الشعب اليمني في أروع صور البطولة.

بدوره، استعرض عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف تقريرا ًحول أهميّة إحياء هذه المناسبة بما يعزّز من السير على نهجه للخلاص من الوهن الذي تعاني منه الأنْظمة الإسلامية جراء ابتعادها عن المنهج المحمدي وتجسيد حبه قولاً وعملاً..

فيما أكّد عبدالله إدريس ضرورةَ إحياء ذكرى المولد النبوي ومضاعفة الجهود لإقامة وتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية بالمساجد والمدارس بما يعزّز من مكانة وحب الرسول محمد عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه، مشيراً إلى القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد الوجود المبعوث رحمةً للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسُنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.

واستعرض الاجتماع عدداً من التقارير التي تطرقت إلى أهميّة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة وأخذ الدروس والعبر في الثبات ومناهضة العدوان والتحلي بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما جسّده من دور عظيم في تحرير البشرية من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com