تظاهرة احتجاجية في إسطنبول تندّد بجرائم العدوان على اليمن وتستنكر الصمت الدولي إزاءها

المسيرة| متابعات

نظّـم عددٌ من الناشطين والحقوقيين الأتراك، أمس الأحد، بمدينة إسطنبول التركية تظاهرة احتجاجية ندّدوا فيها بجرائم العدوان الأمريكي السعوديّ على اليمن، مستنكرين الصمتَ الدوليَّ عما ترتكبُه السعوديّةُ والإمارات وأمريكا من جرائمَ بحق الشعب اليمني.

وفي التظاهرة رفع المشاركون عدداً من اللافتات والشعارات المناوئة للعدوان على اليمن كتب عليها: “أرحل أيها الأمريكي والسعوديّ القاتل عن اليمن”، كما دعا المتظاهرون المجتمعَ الدولي والأمم المتحدة بوضع حَــدٍّ للجرائم التي يرتكبها العدوان بحق المدنيين، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من القتلى والجرحى وأدّت إلى تدمير البُنى التحتية والمؤسسات الحيوية بما فيها المستشفيات والمنشأة التعلمية، واصفين هذه الجرائم بأنها جرائم حرب.

الأتراك وخلال تظاهرتهم المناهضة للعدوان على اليمن رفعوا صورةً كبيرةً لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، بالإضَافَـة إلى عددٍ من اللافتات المطالبة بوقف العدوان على الشعب اليمني، كما حملوا صورَ الصحفي السعوديّ جمال خاشقجي الذي يُعتقَد أنه قُتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول ، في إشارة إلى أن إجرام الرياض يطال الجميع.

وحيّا المتظاهرون صمودَ الشعب اليمني في مواجهة آلة العدوان السعوديّة الإماراتية الأمريكية، داعين إلى فك الحصار عن اليمنيين وإيصال المساعدات لهم.

التظاهرة التركية المتزامنة مع أزمة اختفاء المعارض السعوديّ جمال خاشقجي، تَــدُلُّ على شجب الشعب التركي وغضبه حيال الجرائم السعوديّة الإرهابية التي لا تستثني أحداً، وتعلن بوضوح أن مثل هذه الجرائم لا يمكن السكوت عنها ويجب محاسبة المسؤولين عنها.

*الصورة من الإرشيف

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com