هجوم نوعي في نجران وكسر زحف للعدو ومرتزقته على “جبل النار” وتدمير 4 آليات

 

المسيرة | ما وراء الحدود

واصلت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية هجماتِها على مواقع العدوّ السعودي في جبهات ما وراء الحدود، ونفّـذت، أمس الاثنين، عدة عمليات عسكرية متنوعة في عدد من محاور المواجهات هناك، وتكبّـد جيش العدوّ ومرتزقته خلال تلك العمليات خسائر بشرية ومادية فادحة.

ففي نجران، نفّـذت وحداتٌ من الجيش واللجان، أمس، عملية هجومية نوعية على عدد من المواقع التي يتمركز فيها مرتزقة الجيش السعودي في تبة العساكر بالبقع.

وأفاد مصدر عسكري لصحيفة المسيرة بأن معظم المرتزقة الذين كانوا في تلك المواقع سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش واللجان الشعبية خلال الهجوم، فيما لاذ بقيتهم بالفرار.

وبالتوازي مع ذلك، دمّـرت قُـوَّات الجيش واللجان طقمين عسكريين لمرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع أيضاً، حيث تم تدمير طقم خلال المواجهات مع المرتزقة، والآخر بعبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكرية، وأسفر تدمير الطقم الأخير عن مصرع عدد من المرتزقة كانوا على متنه.

كما دمّـرت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية مدرعة عسكرية من نوع بي إم بي، في جبهة عسير، وذلك بعد أن استهدفتها بقذائف المدفعية قبالة منفَـذ علب.

من جانب آخر، تمكّـنت قُـوَّات الجيش واللجان من كسر محاولة زحف لمجاميع كبيرة من الجنود السعوديين والمرتزقة، غرب جبل النار قبالة جيزان.

وأفاد مصدر عسكري للصحيفة بأن قُـوَّات الجيش واللجان استهدفت مجاميع العدوّ والمرتزقة بضربات مدفعية، خلال كسر الزحف، ما أسفر عن وقوع خسائرَ مادية وبشرية في صفوفهم، كما سقط العديد منهم قتلى وجرحى بنيران بنادق المجاهدين.

وتمكّـنت قُـوَّات الجيش واللجان من تدمير آلية عسكرية للجيش السعودي ومرتزقته، خلال العملية، ولقي من كانوا على متن الآلية مصارعهم.

وأوضح المصدر أن محاولة الزحف استمرت أكثر من 5 ساعات وترافق مع تحليق مكثّـف لطيران العدوان الذي شن أكثر من 10 غارات، إلا أن المحاولة انتهت بالفشل ولم يحقّـق فيها العدوّ ومرتزقته أي تقدم.

وبالتزامن، أحبطت قُـوَّات الجيش واللجان محاولة تسلل للمرتزقة في منطقة الصبة بجيزان، حيث استهدفتهم بنيران مسدّدة أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

بدورها، ضربت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، أمس، عدة تجمعات للجيش السعودي والمرتزقة في كُـلّ من معسكر أبو المض وقرية المدرسة وجنوب وادي المعايين بجيزان، وقبالة منذ الخضراء بنجران، وحقّـقت تلك الضربات إصاباتٍ دقيقةً أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين والمرتزقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com