الجيش واللجان يسيطرون على مواقع في “المتون” ويهاجمون مواقع أخرى في “الأجاشر” و”المهاشمة”

 

المسيرة | الجوف

سيطرت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية، أمس الاثنين، على عدد من المواقع العسكرية في مديرية المتون بمحافظة الجوف، في عملية نوعية تزامنت مع عمليات أخرى شهدتها عدد من محاور المواجهات في المحافظة وتضمنت هجمات نوعية على مواقع مرتزقة العدوان، وكسر زحف لهم، وسقط في تلك العمليات عشرات من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

مصدرٌ عسكريٌّ أفاد لصحيفة المسيرة بأن قُـوَّات الجيش واللجان فرضت، أمس، سيطرتها على عدد من المواقع في منطقة صفر الحنايا بجبهة المتون، وذلك بعد هجوم نوعي نفّـذته وحداتٌ من الجيش واللجان واقتحمت فيه تلك المواقع.

وسقط العشرات من المرتزقة قتلى وجرحى خلال الهجوم النوعي، حيث استهدفت الوحدات المهاجمة تجمعاتهم خلال اقتحام تلك المواقع بنيران مكثّـفة، ولاذ من تبقى منهم بالفرار، مخلّفين وراءهم جثثَ قتلاهم.

وخلال تمشيط قُـوَّات الجيش واللجان لتلك المواقع بعد السيطرة عليها، جمعت كميات من الغنائم العسكرية وأنواع مختلفة من الأسلحة والذخائر، كانت بداخل متارس وتحصينات المرتزقة هناك.

وبالتزامن مع ذلك، نفّـذت وحداتٌ من الجيش واللجان هجوماً نوعياً آخر على عدد من مواقع المرتزقة في منطقة الظهرة بالأجاشر.

وأوضحت مصادر ميدانية للصحيفة بأن الوحدات المهاجمة باغتت مجاميع المرتزقة الذين كانوا داخل تلك المواقع، واستهدفتهم بنيران مكثّـفة أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما لاذ بقيتهم بالفرار، مخلفين وراءهم جثث قتلاهم، وكمياتٍ من العتاد العسكري اغتنمتها قُـوَّات الجيش واللجان.

وفي خب والشعف، نفّـذت وحداتُ الجيش واللجان الشعبية هجوماً ثالثاً على عدد من مواقع مرتزقة العدوان في محور المهاشمة، حيث اقتحمت الوحدات تلك المواقع بصورة مباغتة أربكت مجاميع المرتزقة هناك، وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، بينما فر البقية.

الهجوم الأخير في المهاشمة، تزامن مع كسر محاولة زحف نفّـذها مرتزقة العدوان على جبل اللقم الواقع في المنطقة، والذي سيطرت عليه قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية، أمس الأول، في عملية نوعية.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش واللجان المرابطة في الجبل، تمكّـنت من التصَـدِّي لزحف المرتزقة، واستهدفت مجاميعهم بنيران مكثّـفة أسقطت عشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم، قبل أن يفر البقية، جارِّين وراءهم أذيال الفشل.

من جانب آخر، دمّـرت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية، أمس، آلية عسكرية لمرتزقة العدوان بالقرب من مجمع مديرية المتون، وتم ذلك بواسطة عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكرية التابعة للجيش واللجان، وأفاد مصدر عسكري بأن عدداً من المرتزقة كانوا على متن الآلية ولقوا مصرعهم جَميعاً عند تدميرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com