العدو الصهيوني يعتقل عدداً من الفلسطينيين في نابلس والخليل والمستوطنون يقتحمون الأقصى

 

المسيرة | فلسطين المحتلة

اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، عدداً من الفلسطينيين خلال عمليات اقتحام ومداهمات نفّذتها في مدينتي نابلس والخليل شمال وجنوب الضفة المحتلة، فيما اقتحم عددٌ من المستوطنين الصهاينة المسجد الأقصى المبارك.

مصادرُ فلسطينية أفادت بأن قواتِ العدو الصهيوني دفعت بعدد كبير من الآليات العسكرية وشاحنات الاعتقال والجنود لاقتحام مدينة نابلس من عدة محاورَ، وقامت بمداهمة عدد من المنازل خلال عملية الاقتحام.

واعتقلت قوات العدو خلال ذلك، أسيراً فلسطينياً محرراً من شارع المريج في منطقة رفيديا، كما اعتقلت شاباً فلسطينياً من شارع النجاح القديم، واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً شاباً فلسطينياً من سكان نابلس، أثناء مروره عن حاجز زعترة جنوب المدينة.

وأوضحت المصادر بوقوع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام المدينة، حيث تركزت المواجهات في شارع الباشا بمنطقة رأس العين، رشق خلالها الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز بكثافة.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمال شرق مدينة الخليل واعتقلت شقيقين فلسطينيين بعد تفتيش وتدمير محتويات منزليهما.

وبحسب ما أفاد “المركز الفلسطيني للإعلام” فإن قوة عسكرية كبيرة داهمت حي واد الحصة جنوب البلدة وداهمت منزل الشقيقين وقامت بالعبث بمحتويات المنزلين وتخريبها ونقلتهما إلى جهة غير معلومة.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة شرطة الاحتلال بشكل كامل منذ أكثر من خمسين عامًا.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن شرطة الاحتلال فتحت “باب المغاربة” ونشرت عناصر القوات الخاصة المدججة بالسلاح في باحات الأقصى، تمهيدًا لتأمين جولة الاقتحامات الصباحية، حيث اقتحم 133 مستوطنًا المسجد وتلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم، وأدوا طقوسهم التلمودية عند “باب الرحمة” قبل أن يخرجوا من “باب السلسلة”.

ودققت عناصر الشرطة الإسرائيلية العاملة عند بوابات المسجد الأقصى في هويات الفلسطينيين الوافدين للمسجد الأقصى من المصلين خلال جولة الاقتحامات الصباحية، وصادرت بعضها لتضمن عدم رباطهم فيه وقتاً طويلاً.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال تسمح للمستوطنين بجولة اقتحام ثانية تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com