الصحة تطلق نداء استغاثة لإنقاذ مرضى زارعي الكلى..  وزير الصحة: العدوان يمنع المرضى من السفر ونأمل من مصنعي الأدوية المحلية المساهمة في التخفيف من معاناة المرضى

المسيرة| صنعاء

قال مصدرٌ مسؤولٌ في وزارة الصحة العامة والسكان: إن الحالة الصحية لمرضى زراعي الكلى تُعاني من عدم توفر الأدوية الخَاصَّـة بالمرضى؛ نتيجة استمرار العدوان والحصار الذي يمنع دخول الأدوية مما يعرض حياة المرضى للخطر، مناشداً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمانحين بتوفير الأدوية والضغط على تحالف العدوان للسماح لدخول الأدوية إلى اليمن، خَاصَّـة أدوية مرضى زارعي الكلى والأمراض المستعصية.

وأشار وزير الصحة الدكتور طه المتوكل خلال لقائه، أمس الأول، بعدد من زارعي الكلى، إلى معاناة الشعب اليمني والمرضى بشكل خاص جراء استمرار العدوان والحصار، لافتاً إلى أن العدوان بإغلاقه لمطار صنعاء الدولي يحول دون سفر مئات المرضى ممن يحتاجون زراعة الكلى.

وجدّد المتوكل مطالبةَ الأمم المتحدة والمنظمات الإنْسَـانية بالضغط على تحالف العدوان لفتح الموانئ البحرية والجوية والبرية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي يمر بأَكْبَـر مأساة إنْسَـانية على مستوى العالم.

وفي سياق متصل أكد وزير الصحة على أهميّة تشجيع ودعم الصناعة المحلية للأدوية، مشيراً إلى ضرورة تعزيز التعاون فيما بين الوزارة ومصنعي الأدوية وبذل كافة الجهود من أجل تلبية احتياجات المرضى والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وفي الاجتماع الذي عقدته وزارة الصحة، أمس الأول، برئاسة د. طه المتوكل بالهيئة العليا للأدوية ومصنعيها، أعرب المتوكل عن أمله في تظافر الجهود لتطوير الصناعات الدوائية في اليمن، خَاصَّـة في ظل وجود الخبرات في هذا المجال والسعي لتحقيق الأمن الدوائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com