خلال اجتماعه بزعماء منظّمات يهودية في أمريكا بن سلمان: على الفلسطينيين أن يصمتوا والقضية الفلسطينية ليست من أولوياتنا!

 

المسيرة | متابعات

في فضيحةٍ جديدة لولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان، على صعيد ارتباطه الكيان الصهيوني، نشرت القناة “العاشرة” العبرية، مساء أمس الأول، جُزءاً من تفاصيل اجتماع بن سلمان مع رؤساء المنظمات اليهودية في نيويورك في 27 مارس الماضي، حيث بدا ولي العهد متعصبا لـ “إسرائيل” بشكل صدم الزعماء اليهود أنفسهم!

ومن ضمن التفاصيل التي نشرتها القناة العبرية، أن بن سلمان قال للوفد اليهودي: “على مدى الأربعين عَــاماً الماضية أضاعت القيادة الفلسطينية بشكل متكرر الفرص ورفضت كُـلّ المقترحات التي قدمت لها”.

وأضاف: “لقد حان الوقت لكي يقبل الفلسطينيون المقترحات ويوافقوا على القدوم إلى طاولة المفاوضات وإلا فليصمتوا ويتوقفوا عن الشكوى”.

ووفقاً للقناة العبرية، أوضح ولي العهد السعوديّ أنه يجب أن يكون هناك تقدم حقيقي نحو اتّفاقٍ مع الفلسطينيين قبل أن يتم تعزيزُ التطبيع بين المملكة العربية السعوديّة والعالم العربي و”إسرائيل”.

ونقلت القناة عن مصدر مطلع على مجريات وتفاصيل الاجتماع، أن الزعماءَ اليهود الموجودين في القاعة أصيبوا بالصدمة جراء انتقادات بن سلمان القاسية للفلسطينيين، والتي بدا بعضُها مشابهاً للغاية للنقد الذي تلقاه الفلسطينيون من جانب “إسرائيل” وحكومة ترامب.

وجاء ضمن تسريبات لقاء ولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان مع رؤساء المنظمات اليهودية: “القضية الفلسطينية ليست من أولويات الحكومة السعوديّة ولا الرأي العام السعوديّ وهناك قضايا أُخْـرَى طارئة ومهمة يجب معالجتها مثل القضية الإيرانية”.

وكان ابن سلمان قد صرّح في حوار له مع مجلة أمريكية أنه يؤيد حق اليهود في إقامة “دولة إسرائيل” فيما كانت وسائل إعلام سعوديّة رسمية قد أعلنت عن توجه “للمصالحة” بين السعوديّة وإسرائيل، ضمن توجه سعوديّ رسمي متسارع في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني وتصفية القضية الفلسطينية.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com